السبت , مارس 2 2024
إيران
مريم رجوي

إعدام 48 سجيناً خلال أسبوعين، من بينهم 10 من المواطنين البلوش

قام جلاوزة خامنئي الثلاثاء 5 ديسمبر بإعدام 4 سجناء وهم ساسان ملكي ومجتبى أميري ومنوتشهر نور آباد ومهدي مرادي في سجن كرج المركزي، وفي يوم الاثنين 4 ديسمبر، تم إعدام مواطن بلوشي يدعى فريدون نصيري نجاد في سجن جيرفت.

في يوم الأحد 3 ديسمبر، تم إعدام 5 سجناء من بينهم 4 من المواطنين البلوش وهم محمد نعيمي فر، مازيار نارويي، أحمد شاهوزهي وحميد ساراني في سجن بيرجند المركزي، وتم إعدام سجين آخر يدعى علي مجيدي في سجن قزوين المركزي.

في يوم الخميس 30 نوفمبر، بالإضافة إلى إعدام السجين السياسي كامران رضائي، قام الجلادون في السلطة القضائية بإعدام اثنين من المواطنين البلوش يدعيان ناصر أزبكزهي وناصر عالي زهي في سجن زاهدان المركزي.

وبهذه الطريقة، خلال أسبوعين، قُتل ما لا يقل عن 48 سجيناً عن طريق آلة القتل التابعة لخامنئي، وكان 10 منهم من المواطنين البلوش.

وفي جريمة بشعة أخرى اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر، أطلق شبيحة النظام النار على شابين من البلوش يدعيان علي رئيسي 18 عاماً ومحمد رئيسي 19 عاماً، أمام أحد المطاعم في تشابهار بمحافظة سيستان وبلوشستان، وأردوهما قتيلين ثم ألقوا جثثهما في صندوق السيارة وأخذوا الجثث معهم.

إن التعامل والتفاوض والاسترضاء مع النظام المسؤول عن الإعدام والإرهاب هو انتهاك لكافة قيم ومبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية التي بذلت البشرية الحديثة ملايين التضحيات من أجل تحقيقها. يجب نبذ هذا النظام من المجتمع الدولي ويجب تقديم قادته، وخاصة خامنئي ورئيسي وايجئي، إلى العدالة بسبب أربعة عقود من الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية والتحريض على الحرب.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

شاهد أيضاً

تورنتو

مسئول الصحة يحذرون من انتشار الحصبة في كندا

كتبت ـ أمل فرج حذر الأطباء من الانتشار التدريجي لمرض الحصبة بين الأشخاص في كندا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.