السبت , مارس 2 2024
شمام

الصحة الكندية تعلن وفاة الحالة الخامسة متأثرة بتلوث السالمونيلا في الشمام

كتبت ـ أمل فرج

صرحت وزارة الكندية ارتفاع ضحايا تلوث السالمونيلا في فاكهة الشمام من نوع Rudy Malichite إلى 5 ضحايا، حيث أغلنت الصحة وفاة الحالة الخامسة مؤخرا، بعد إعلان وفاة الحالات الأربعة في وقت سابق من الشهر الماضي.

كما أكدت إصابة نحو 128 حالة بتلوث السالمونيلا ، و أغلنت أن هذا العدد يمثل ضعف العدد الذي تم تسجبله في التحجيث الأخير الذي كان في مطلع ديسمبر، مع تسجيل أول حالة وفاة.

كما ارتفعت أعداد الإصابات بالمرض في كيبيك بشكل ملحوظ ، والتي سجلت 91 حالة إصابة مؤكدة بتلوث السالمونيلا، وذلك مقارنة بأعداد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الأسبوع الماضي، حيث وصلت الحالات المؤكدة بالإصابة 35 إصابة.

وكذلك تم تسجيل 17 حالة مؤكدة في أونتاريو، و 15 حالة في بريتش كولومبيا، فضلا عن ظهور حالتين في كل من جزيرة الأمير إدوارد و نيوبرونزويك، ولابرادور، و نيوفاوندلاند.

جدير بالذكر أن وزارة الصح أصدرت تعليمات بسرعة سحب منتجات الشمام من النوع Rudy Malichite، وطالبت زارة الصحة بسسحب المنتج المشتبه به أكثر من مرة؛ حيث طالبت بهذا النداء ثلاث مرات في نوفمبر الماضي، و قامت بتجديد تحذيراتها في 11 نوفمبر الماضي من منتجات شمام Rudy الذي كان قد تم بيعه خلال الفترة منذ 10 أكتوبر الماضي،و حتى 24 نوفمبر.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

مطران لوس أنجلوس يترأس جنازة القمص روفائيل حنا بحضور السفير المصرى

أشرف حلمي ودعت الكنيسة القبطية بالولايات المتحدة الأميريكية صباح أمس الجمعة الموافق الأول من مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.