السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
دولار كندى

بعض التعديلات والتغييرات التي ستؤثر على أجور العاملين في كندا بحلول العام الجديد 2024

كتبت ـ أمل فرج

صرح الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة عن بعض التفاصيل المتعلقة ببعض التغيرات، التي سيكون لها أثر واضح في دخل الموظفين الكنديين في كندا خلال العام الجديد 2024.

وأشار الاتحاد أنه مع مطلع العام الجديد ستتضاعف أقساط التأمين ضد البطالة، لتصل إلى 1.66 دولارا لكل 100 دولار للموظفين بدلا من 1.63 دولار، ومن 2.28 دولارا بدلا من 2.32 دولارا لكل 100 دولار للشركات.

ويتعين على الموظفين سداد التأمين في كل عام حتى يصلوا إلى حد الدخل، وهو ما يعرف بالحد الأقصى للأرباح القابلة للتأمين، وسترتفع القيمة خلال العام المقبل 2024.

وسيكون هناك حد لابد من سداده بشكل سنوي بمعدل 5.95% ويكون الحد الأقصى للمساهمة 386750 دولارا وهو ما يعد ارتفاعا عن العام الحالي وشيك الانتهاء الذي يصل فيه إلى 66600 دولارا.

كما سيشهد العام 2024 كما هو معلن تطبيق سقف CPP ثاني ومن المتوقع إأن يشهد مساهمة بمعدل 4% من الموظفين أصحاب الدخل المتوسط، وكذلك أصحاب الدخول التي تتراوح بين 68500 دولارا وحتى 73200 دولارا.

مما يعني أن هناك حد أقصى للأرباح التي تخضع للمعاشات التقاعدية وهو ما يعتبر ارتفاعا يصل إلى68500 دولارا مما يعادل ارتفاعا يصل إلى 66600دولارا خلال العام الحالي 2023.

وذلك حسب ما صرحت به الحكومة الفيدرالية فسيكون الحد الأقصى للأرباح الذي يخضع للمعاش التقاعدي كما سبق ذكره.

ويذكر أن تطبيق هذه التغييرات ستعمل على زيادة في ضرائب الأجور، في الشركات و أصحاب العمل، بمقدار 366 دولارا لكل موظف، وقد يكون مجمل مساهمات أصحاب العمل إلى 5524 دولارا لكل موظف بدءا من العام المقبل.

وصرحت مديرة الشئون الوطنية قالت كريستينا سانتيني بأن الحكومة الفيدرالية

عندما تعمل على رفع الضرائب للأجور فهي تزيد من تكلفة العمالة، الأمر الذي يضطر أصحاب الأعمال لاتخاذ قرارات صعبة، مما يجعل من الأفضل على أصحاب الأعمال مراجعة الأجور، و التوظيف، وخفض النفقات.

واختتمت سانتيني تصريحاتها بأن زيادة الضرائب على الأجور تجعل الأمر أكثر صعوبة على أصحاب الأعمال في رفع الأجور و الرواتب و منح فرص جديدة للتوظيف.

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصدر عدد من القرارات أسعدت المسيحيين.. وفى مصر مناشدة

 أصدر جلالة الملك عبدالله الثانى ملك المملكة الأردنية الهاشمية  قراراً باعتبار أحد الشعانين وخميس العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.