السبت , أبريل 27 2024
انتخابات الرئاسة المصرية 2023
البابا تواضروس الثاني يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

قداسة البابا تواضروس الثاني : عقب إدلائه بصوته في الانتخابات..الكنيسة تشارك بإيجابية في عملية التصويت باعتبارها جزء من الوطن!

د. ماجد عزت إسرائيل

أدلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح يوم الأحد الموافق . ٣٠ هاتور ١٧٤٠ش./١٠ ديسمبر ٢٠٢٣م. بصوته في الانتخابات الرئاسية، وذلك في لجنة مدرسة الشهيد امتياز محمد كامل، قسم الوايلي، وهي اللجنة المسجل بها اسمه في الجداول الانتخابية.


وعقب انتهاء قداسته من أداء الواجب الانتخابي أكد في تصريحات لعدد من وكالات الأنباء ووسائل الإعلام أن المشاركة في أي انتخابات هى تعبير عن المواطنة

وتابع: “وكما يتعب المسؤولون في كل موقع من أجل الشعب، فإنه على المواطنين أن يردوا عن هذا الجهد بالمشاركة بإيجابية من أجل بناء الوطن، فالمشاركة تعد تعبيرًا عن الوفاء حيث نشترك معًا في عمل واحد.”


وشدد قداسة البابا على ضرورة مشاركة جميع المواطنين، دون استثناء، في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم كحق دستورى أصيل، حيث أن عملية الاختيار حرية ومسئولية أمام التاريخ وأمام العالم كله.


ودعا قداسته كافة المصريين شباب وكبار إلى الحرص على المشاركة.


وعن موقف الكنيسة قال قداسة البابا: “الكنيسة تشارك باعتبارها جزء من الوطن لذا فإنها يجب أن تشارك بإيجابية مع باقي الكيانات الوطنية.”
واختتم مشيدًا بالعملية التنظيمية للتصويت في كافة إجراءاته داخل اللجنة

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.