الخميس , مايو 9 2024
الجامعة الروسية
معسكر التدريبي مدينة العلوم طريقك إلى الاستثمار المعرفي

مشاركة الجامعة المصرية الروسية فى المعسكرالتدريبي “مدينة العلوم طريقك إلى الاستثمار المعرفي” بمعهد بحوث الإلكترونيات

برعاية الأستاذ الدكتور شريف فخري رئيس الجامعة، وفي إطار بروتوكول التعاون بين الجامعة المصرية الروسية و معهد بحوث الإلكترونيات ، شارك وفد من طلاب الجامعة فى المعسكر التدريبي الثاني والذي اقيم تحت عنوان ” مدينة العلوم والتكنولوجيا طريقك من الإبداع التكنولوجي الي الاستثمار المعرفي”.

ويهدف المعسكر إلى تأهيل الشباب المصري في مجال الإلكترونيات والاتصالات، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل، والمساهمة في بناء جيل من الشباب المُبدع والمُبتكر؛ قادرعلى مُواكبة التطورات المُتسارعة في مجال التكنولوجيا.

وقد تضمن المعسكر عدد من الفعاليات بدأت بالكلمة الترحيبية للدكتورة شيرين عبد القادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات ورئيس مجلس إدارة المدينة العلمية، حيث قامت بالتعريف بالمعهد ومدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الالكترونيات والخدمات التقنيه والفنية والاستشارية التي يقدمها المعهد من معامل متقدمة وخبرات وحاضنات تكنولوجية ورعاية للشركات الناشئة

كما قام الدكتور محمد إسماعيل أحدٍ أعضاء المكتب التنفيذي والأستاذ المساعد بالمعهد بالتعريف بمدن العلوم والتكنولوجيا بالعالم كما تم خلال المعسكر عرض عدد من قصص نجاح بعض الشركات والتي تم احتضانها من قبل المعهد.

كما تضمن اليوم عدد من ورش العمل أحدهما بعنوان كيفية تحديد فكرة مشروع تكنولوجي والأخرى بعنوان تطوير فكرة مشروع تكنولوجي.

كما تم اقامة مسابقة بين طلاب الجامعات المشاركة .

وقد قام رئيس وفد الجامعة الدكتور تامر صالح المدرس بقسم هندسة الاتصالات بطرح فكرة لمشروع، وحصلت الجامعة على المركز الثالث .

واختتمت فعاليات المعسكر بتوزيع شهادات التكريم.

وقد تشكل وفد طلاب الجامعة من:

كريم هاني من قسم هندسة الاتصالات – عبد اللطيف اسلم، وافنان ممدوح من قسم هندسة الميكاترونيك – احمد محمد، وسلمى ماجد من كلية الذكاء الاصطناعي

شاهد أيضاً

شرطة مونتريال تنجح في تفكيك عصابة إجرامية منظمة وتصادر ملايين الدولارات

كتبت ـ أمل فرج  تمكنت شرطة مونتريال من إلقاء القبض على أربعة أشخاص، في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.