الأربعاء , مايو 29 2024
Justin Trudeau
ترودو و بوليفر

استطلاع يكشف تفوق المحافظين بفارق كبير على الليبراليين.. وبوليفير رئيس الوزراء الأفضل

كتبت ـ أمل فرج

قدمت شركة Nanos استطلاعا حديثا كشف عن تقدم المحافظين في المقدمة في الانتخابات الكندية، حيث يتمتع بشعبية متفوقة بين الناخبين في كندا، وبفارق كبير أمام الليبراليين؛ يث تراجع الليبراليون بشكل كبير وواضح خلال العام الحالي وشيك الانتهاء 2023.

وكان تأييد و دعم المحافظين واضحا بدءا صيف هذا العام 2023، وكان هناك توقعات معلنة بأنه إذا تمت الانتخابات فسيحققون نجاحا بأغلبية تصل إلى 166 مقعدا في مقابل 53 مقعدا لصالح الليبراليين.

وأشار تقرير الشركة في الاستطلاع الأخير إلى حصول حزب الديمقراطيين الجدد على 20 مقعدا، وحزب الخضر على مقعد واحد، كما حص كتلة كيبيك على 22 مقعدا.

كما أشار التقرير إلى أن الانتخابات الفيدرالية الأخيرة شهدت تقدما لصالح الليبراليين في أونتاريو خاصة في منطقة تورنتو الكبرى، إلا أن هذا التقدم يتفلص في ظل سيطرة المحافظين.

ورغم أن كيبيك لم تشهد تغيرا كبيرا حيث نجد أن الليبراليين يتمسكون بمونتربال، إلا أنه من المتوقع أن تخسر كتلة كيبيك مقاعدها لصالح المحافظين.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الكندي الحالي جاستن ترودو قد تراجعه بمعدل 10 نقاط مئوية، مقارنة بما حققه بعد فوزه الثالث في الانتخابات عام 2021، و على ناحية أخرى استطاع بيير بوليفير أن يحقق تقدما بمقدار 5 مقاط مئوية، على نظيره السابق بإيرين أوتول الذي كان زعيما للمحافظين في الانتخابات الأخيرة.

كما أفاد التفرير أن بوليفير في الوقت استطاع أن يحقق في الوقت الحالي تقدما بمقدار 12 نقطة مئوية على جاستن ترودو.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

بالفيديو والصور : هجوم علي أسرة مسيحية بقرية البيهو بمركز سمالوط .

واقعة فتنة طائفية حدثت تفاصيلها بالكامل داخل قرية البيهو وهى احد القري التابعة لمركز سمالوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.