الجمعة , أبريل 19 2024
تورنتو
المنازل في كندا

تقرير حديث يكشف استمرار ارتفاع أسعار المنازل في كندا خلال عام 2024

كتبت ـ أمل فرج

كشف تقرير صدر حديثا عن Royal Le page يكشف عن توقعات لاستمرار أزمة ارتفاع أسعار الإسكان في جميع أنحاء كندا مع الاقتراب الوشيك من العام الجديد 2024، و أشار التقرير أنه على الكنديين أن يتوقعوا ارتفاعا في الأسعار بمعدل 5.5% في نهاية العام المقبل 2024 مقارنة بنفس التوقيت من العام الحالي وشيك الانتهاء 2023.

وستكون معدلات أسعار المنازل في المتوسط الوطني للمنزل يصل إلى 843684 دولارا خلال عام 2024، كما أشار التقرير أن فانكوفر الكبرى ستكون في المقدمة من حيث متوسط أسعار المنازل؛ حيث من المتوقع أن يصل معدل متوسط سعر المنزل 1281732 دولارا ، وقد تصل أسعار المنازل في فانكوفر الكوبري معدلات زيادة أقل بقارق كبير من بقية المدن مع توقعات بنمو 3% على أساس سنوي.

وعلى ناحية أخرى تشير التوقعات إلى أن كالجاري ستحقق أعلى الارتفاعات على أساس سنوي بمعدل زيادة تصل معدلاته إلى 8% على أساس سنوي 2.5% أعلى من المعدل المحلي المتوقع.

أما في تورنتو الكبرى فمن المتوقع أن تصل أسعار المنازل فوق المتوسط المحلي لتصل إلى 1198012 دولارا وهو الأعلى بنسبة 6% مما هو عليه حاليا.

وفي إدمنتون فلا تزال تصنف باعتبارها أبرز المدن التي تتصف بأن سوقها العقاري أكثر الأسواق اعتدالا في أسعار المنازل، حيث من المتوقع أن تصل أسعار المنازل في متوسط السعر إلى 443248 دولارا مع نهاية العام المقبل 2024.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار المنازل في كافة أنحاء البلاد، في العام المقبل، على مستوى جميع الأسواق الرئيسية في كندا.

جدير بالذكر أن هذا التقرير اعتمد في توقعاته على أن بنك كندا قد أنهى مرحلة رفع أسعار الفائدة، و سيظل سعر الإقراض الرئيسي ثابتا عند مستوى 5% خلال العام خلال النصف الأول من العام 2024.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.