الثلاثاء , أبريل 23 2024
Justin Trudeau
جاستن ترودو

ترودو يجيب عن بعض التساؤلات والانتقادات لحكومته مقابل تقدم حزب المحافظين في لقاء إعلامي

كتبت ـ أمل فرج

صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو خلال مفابلته الختامية مع روزماري بارتون ،كبيرة المراسلين السياسيين، في قناة سي بي سي نيوز أن منافسه الأبرز بيير بوليفير عمل على استغلال تخوفات الناس فيما يتعلق بارتفاع تكاليف الأسعار، وأعطى الأمر حجما أكثر تضخما.

وكان زعيم المحافظين منذ عام 2022 قد ذكر في رسالته السياسية قدرته على تحمل هذا الملف و التعامل مع التضخم، واستخدم التضخم و ارتفاع أسعار الفائدة نقطة هجوم ضد الليبراليين .

وكان توجه بوليفير قي تصريحاته قد لاقى تأييدا من قبل عدد كبير من الكنديين، حيث كشفت الاستطلاعات الحديثة تفوق المحافظين على الليبراليين بفارق كبير.

ورد ترودو على تساؤل المراسلة حول إذا ما كان الكنديين قد استاءوا من حلول الليبراليين وطريقة تفكيرهم أن هذا الأمر لا يقلقه؛ حيث إن بوليفير لا يطرح مقترحات وحلولا فعالة.

وأضاف أنه لا يطرح حلولا مقترحة وما يطرحه من حلول يتعرضرللانتفاد من قبل الخبراء، على اعتبار أنها مقترحات غير دقيقة و لا يمكن أن تدخل حيز التنفيذ.

كما علق بشأن تساؤل ما إذا كان الليبراليون قد تركوا المجال للمحافظين لأن يصرحوا بحلول بشأن قضايا التضخم

و ارتفاع الأسعار و انهم الأكثر قدرة على تحمل هذا الملف قال ترودو في هذا الصدد إن حكومته أجرت العديد من التدابير من أجل التعامل مع هذا الشأن ومعالجة هذه القضايا.

وأشار إلى أن ما نقوم به من خلال حكومتنا هي حقيقة مدروسة وننفذها وهذا ما يشغلنا الأن، و لا يشغلنا الحديث دون فعل، وتضخيم الأمور، و الأزمات.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.