السبت , أبريل 27 2024
شمام

تحديث لانتشار وإصابات تلوث السالمونيلا بالشمام في 8 مقاطعات كندية والصحة الكندية تحذر

كتبت ـ أمل فرج

صرحت وكالة الصحة الكندية عن حالة وفاة جديدة كرتبطة بتلوث السالمونيلا في فاكهة الشمام، ليكون مجمل حالات الوفاة بتلوث السالمونيلا 7 حالات حتى الأن.

وأشارت الإحصائيات إلى أن أغلب الإصابات من الأطفال بدءا من خمس سنوات و أقل وحتى سن 65 عاما، وأكثر، وكان قد تم نقل 61 حالة إلى المستشفى.

كما أشارت الوكالة أن هناك 164 حالة مؤكدة في 8 مقاطعات متعلقة بتناول شمام رودي و ماليتشيتا، و الذي تم بيعه في الفترة من بين 10 أكتوبر حتى 24 نوفمبر.

وجاءت كيبيك أكثر المقاطعات تضررا، والتي شهدت إصابة 111 حالة من ضمن مجمل الحالات، كما تم رصد حالات أخرى في بريتش كولومبيا و ألبرتا و أونتاريو و جزيرة الأميرإدوارد و نوفاسكوتشيا و لابرادور و نيوبرونزويك و نيوفاوندلاند.

وناشدت وزارة الصحة المواطنين ممن لديهم شمام طازج و ليسوا متأكدين من نوعه أن يتخلصوا منه على وجه السرعة و غسل اليدين جيدا.

وكان للأهرام الكندي متابعة بشأن تطور انتشار الإصابات المتعلقة بتلوث السالمونيلا بالشمام

حيث كانت قد صرحت وكالة الصحة الكندية في وقت سابق من الشهر الجاري عن وفاة 6 حالات و 153 حالة إصابة بتلوث السالمونيلا في فاكهة الشمام من العلامة التجارية Rudy Malichite ، وقد أصدرت الوكالة تحديثا أشار إلى أن الأرقام المستمرة لتفشي التلوث و الإصابات، و التي ترتفع بشكل مستمر

وكذلك تسجبل حالات وفيات وإصابات وصلت إلى 24 حالة منذ ديسمبر الماضي قبل التحديث الجديد.

وكانت كيبيك قد أبلغت وقتها عن ظهور حالات إصابات بتلوث السالمونيلا، و بلغت عدد الإصابات 103 إصابة.

وأيضا تم في ذلك الوقت الإبلاغ عن ظهور حالات في 8 مقاطعات، بريتش كولومبيا و ألبرتا و جزيرة الأمير إدوارد، و أونتاريو،و نيوبرونزويك، ونوفاسكوتشيا، ولابرادور، و نيوفاوندلاند.

وأفاد تقرير صادر حينها في هذا الصدد أن غالبية الإصابات من الأطفال، دون سن السادسة ويمثل معدل الإصابة 35% من الأطفال، بينما نسبة الإصابة من البالغين وصلت إلى أكثر من 44% ممن تتراوح أعمارهم ما بين 65 عاما و أكثر، أصيبوا بالمرض خلال منتصف شهر أكتوبر الماضي، و أواخرنوفمبر 2023.

بينما تطلبت إصابة 53 حالة وقتها الدخول إلى المستشفى، وربما تتم إضافات المزيد من الحالات في وقت لاحق مع تحديث جديد لأعداد الإصابات كما تم بالفعل في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أن أهم أعراض الإصابة بتلوث السالمونيلا الشعور بارتفاع درجة الحرارة و قشعريرة بالجسم، و الغثيان، و القيئ، و الصداع، و تشنجات بالبطن، و الإسهال، و الصداع، وتظهر الأعراض بعد الإصابة بنحو 72 ساعة.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.