السبت , يوليو 13 2024
أطباء كندا

3 ملايين كندي ضمن قائمة الانتظار من أجل إجراء العمليات الجراحية والفحوصات الطبية

كتبت ـ أمل فرج

ينتظر العديد من الكنديبن دورهم في انتظار إجراء عملياتهم الجراحية،ويصل عدد المنتظرين نحو 3 ملايين مريضا؛ نظرا لتراكم قائمة الانتظار والتأخيرات، حيث أصدرت Seconedstreet.org ومقرها في ريجينا، ساسكاتشوان مجموعة من البيانات، وكشفت الأرقام عن انتظار 631527 مريضا في قائمة الانتظار لإجراء العمليات الجراحية في جميع أنحاء كندا.

وعلى جانب أخر ينتظر نحو 1083957 مريضا لفحص الإخصائيين، كما يمتظر 1419369 مقيما الحصول على الرعاية الطبية، بينما أفادت المنظمة أن العديد من المقاطعات لم تقدم بيانات كاملة عن تعداد قائمة الانتظار لديهم.

بينما تقدر Seconedstreet أن مجمل أعداد الانتظار الفعلي يتجاوز 5 ملايين أو واحدا من بين كل 8 كنديين، وكانت كيبيك قد أبلغت عن انخفاض طفيف في قائمة انتظار العمليات الجراحية _2.1% كما شهدت تفوقا بين المنتظرين في قائمة الفحوصات التشخيصية_ 41.5%.

أما في مانيتوبا فقد أبلغت عن تراجع في قائمة انتظار العمليات الجراحية بمعدل 20.9%

كما شهدت انخفاضا بمعدل 15.1% في قائمة المرضى تحت التشخيص.

وفي ساسكاتشوان فقد أبلغت بدءا من 13 ديسمبر عن تراجع بمعدل 17.4% في قائمة المرضى الذين ينتظرون إجراء العمليات الجراحية، و انخفاض بمعدل 8% في قائمة التشخيص.

أما في أونتاريو فرغم أنها شهدت انخفاضا في قائمة الانتظار لإجراء العمليات الجراحية وصلت إلى 6.2% إلا أنه يتضح ارتفاع المرضى في قائمة الانتظار للتشخيص في المقاطعة بشكل كبير بمعدل 43.8%.

وعلى جانب آخر أشار معهد فريزر إلى ارتفاع متوسط وقت الانتظار من أجل إجراء العمليات الجراحية، وذلك في كافة أنحاء كندا، حيث أصبحت 27.7% أسبوعيا خلال عام 2023.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خبثاء يتلاعبون بملف اختفاء المسيحيات.. وتحذير للمجموعات المسيحية من هذا الفخ

بدأ بعض الخبثاء التلاعب بملف اختفاء الفتيات والسيدات المسيحيات لخداع الجروبات والصفحات المسيحية التى تسعى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.