السبت , أبريل 27 2024
زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش الكوري بتسريع الاستعدادات للحرب

أصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم كونج أون أمرا لجيش بلاده وصناعة الذخيرة وقطاع الأسلحة النووية، بتسريع الاستعدادات للحرب، لمواجهة ما وصفها بتحركات المواجهة غير المسبوقة من جانب الولايات المتحدة.

وفي حديثه عن التوجهات السياسية للعام الجديد في اجتماع رئيسي للحزب الحاكم في البلاد أمس الأربعاء، قال كيم كونج أون إن بلاده ستوسع تعاونها الاستراتيجي مع الدول المستقلة المناهضة للإمبريالية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وتعمل كوريا الشمالية على توسيع علاقاتها مع روسيا وبلدان آخرى، إذ تتهم واشنطن بيونج يانج العاصمة الكورية الشمالية بتزويد موسكو بمعدات عسكرية لاستخدامها في حربها مع أوكرانيا، بينما تقدم روسيا الدعم الفني لمساعدة الشمال على تطوير قدراته العسكرية.

وأوضحت الوكالة قائلة: “لقد حدد كيم المهام العسكرية للجيش الشعبي وصناعة الذخيرة والأسلحة النووية وقطاعات الدفاع المدني لتسريع الاستعدادات للحرب”.

وأضافت الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي وضع خلال الجلسة العامة للحزب أيضًا الأهداف الاقتصادية للعام الجديد، ووصفه بأنه عام حاسم لإنجاز خطة التنمية الخمسية للبلاد، إذ قال الزعيم الكوري الشمالي: “أوضح المهام المهمة للعام الجديد من أجل دفعها ديناميكيا إلى الأمام في القطاعات الصناعية الرئيسية”، داعيا إلى استقرار الإنتاج الزراعي على مستوى عال.

يذكر أن كوريا الشمالية عانت من نقص خطير في الغذاء في العقود الأخيرة، بما في ذلك المجاعة في التسعينيات، والتي كانت في كثير من الأحيان نتيجة للكوارث الطبيعية، وحذر خبراء دوليون من أن إغلاق الحدود خلال جائحة كوفيد-19 أدى إلى تفاقم الأمن الغذائي.

وعلى الرغم من أن التقديرات أشارت إلى أن إنتاج المحاصيل في كوريا الشمالية قد زاد على أساس سنوي في عام 2023 بسبب الظروف الجوية المواتية، لكن مسؤولًا في سيول قال إن المبلغ لا يزال أقل بكثير مما هو مطلوب لمعالجة النقص المزمن في الغذاء في البلاد.

الجدير بالذكر أن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، زار اليوم الخميس، وحدة عسكرية على الخطوط الأمامية في مقاطعة يونتشيون الشرقية لتفقد وضعها الدفاعي، ودعا إلى الرد الفوري إذا كان هناك أي استفزاز من كوريا الشمالية.

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.