الأربعاء , مايو 29 2024
دولار كندى

مجموعة من الزيادات الضريبية تشهدها أونتاريو خلال العام 2024

كتبت ـ أمل فرج

أكد CTF اتحاد دافعي الضرائب الكنديين أن الحكومة الكندية الفيدرالية قررت رفع بعض الضرائب؛ مما سيؤثر على سكان أونتاريو، وكانت قد أصدرت تقريرا سنويا حددت خلاله 6 زيادات ضريبية سيتعرض لها سكان أونتاريو على المستوى الفيدرالي.

وسيكون أي شخص يحصل على دخل سنوي بقيمة 68500 دولارا أو أكثر فسيتعين عليه سداد قيمة مالية إضافية قدرها 133 دولارا.

وسيتزامن ذلك مع ضريبة تأمين العمل أن يحقق العمال مكاسب 63200 دولارا و يسددون 47 دولارا إضافيا، و يسدد أصحاب العنل 65 دولارا بشكل إضافي.

كما ستتضاعف الضرائب على الرواتب حيث تصل إلى 347 دولارا، وكانت CTF قد أشارت إلى أن تحقيق ذلك سيعتمد على الدخل، ومن خلال زيادة ضريبة الكربون الفيدرالية في مطلع إبريل لهذا العام 2024 حيث يصل سعر الطن إلى 80 دولارا بدلا من 65 دولارا، وتسود التوقعات بشأن ضريبة الكربون الثانية التي فرضتها الحكومة الفيدرالية ستتسبب في دعم أسعار الوقود والتي نصل إلى 17 سنتا لكل ليتر.

وسيكلف هذا الإجراء الأسرة المتوسطة نحو 384 دولارا و 1157 دولارا بحلول عام 2030 ذلك وفقا لتصريحات مسئول الميزانية البرلمانية.

كما تسود التوقعات بارتفاع تكلفة التدفئة حيث أوقفت الحكومة الفيدرالية ضريبة الكربون على الزيت الخاص بالتدفئة المنزلية لثلاث سنوات، رغم استخدام سكان أونتاريو للغاز الطبيعي في التدفئة.

كذلك من المرتقب أن ترتفع الضرائب الفيدرالية على المشروبات الكحولية في مطلع إبريل خلال العام الحالي 2024 و التي ارتفعت نحو 4.7%

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

بالفيديو والصور : هجوم علي أسرة مسيحية بقرية البيهو بمركز سمالوط .

واقعة فتنة طائفية حدثت تفاصيلها بالكامل داخل قرية البيهو وهى احد القري التابعة لمركز سمالوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.