الثلاثاء , مايو 28 2024
Justin Trudeau
جاستن ترودو محاط بالمتظاهرين

ارتفاع غير مسبوق في تكاليف تأمين نواب البرلمان الكندي

كتبت ـ أمل فرج

كشف تقرير حديث صادر من CBC يشير إلى تأمين سلامة نواب البرلمان الكندي بأنها وصلت لأرقام قياسية في تكلفتها.

كما أشار التقرير أن على مدار تسعة أشهر من بداية السنة المالية 2023-2024 تكفلت شرطة الخيالة الملكية بإنفاق 2.5 مليون دولار، و هو ما يمثل نحو ضعف التكلفة التي تكفلت بها في العام السابق.

ومن المتوقع أن تصل تكاليف أمن النواب خلال السنة المالية القادمة إلى نحو 3.4 مليون دولار وهو ضعف العام السابق في التكلفة، وذلك في حال إذا استمرت وتيرة الإنفاق على ما هو عليه حاليا.

وكانت شرطة الخيالة الملكية الكندية قد تكلفت 1.8 مليون دولار لتأمين نواب البرلمان خلال السنة المالية في عام 2023 – 2022، و لا تشمل هذه الأرقام تكلفة تأمين رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

ورغم ذلك فإن هذه التكلفة على ارتفاعها إلا أنها تزال جزءا صغيرا مما يزيد عن 30 مليون دولار بشكل سنوي تتكفلها حماية رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو و أسرته، وذلك على مدار العامين الماليين الماضيين.

وحول هذا الشأن صرح وزير السلامة العامة السابق ماركو مينديسينو أن ارتفاع هذه التكاليف يشير إلى التغييرات في قوة التهديدات منذ وقت الوباء، و كذلك منذ احتجاجات قافلة الحرية.

بينما صرح بيير إيف بوردواس ،النائب السابق لمفوض الشرطة الملكية الكندية، أن الظروف التي تعرضنا لها سواء أكانت تتعلق بظروف الوباء أو بعض السياسات الأخرى، التي ساهمت في خلق بيئة غير مستقرة فمن الأرجح أن يكون للشرطة الكندية تنقل و حضور الأن.

وأضاف بوردواس أن الشرطة الملكية قامت بعدد من الخطوات لتحسين الحماية وتقليل التكاليف، و في المقابل تعين عليها الموافقة على بعض الزيادات في التكاليف، و التي تضمنت زيادة رواتب الضباط مؤخرا 23.7%.

شاهد أيضاً

البيئة الكندية

عودة الشتاء في مناطق بكندا وتساقط الثلوج

برغم ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن بعض مناطق كندا تشهد انخفاض درجة الحرارة، و عودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.