السبت , أبريل 27 2024
الحكومة المصرية
الحكومة المصرية

خالد المزلقاني يكتب: دعوة القيادة السياسية الى إعادة النظر فى سياستها الاقتصادية

الوضع الاقتصادى المرير قد انهك الشعب المصرى واستنفذ كل طاقاتة وأهبط من عزيمته بسبب ارتفاع أسعار السلع الإستراتجية بشكل يومى مستمر ومستفذ .

إن آفاق الاقتصاد المصري في ظل القرارات التى اتخذت وتعويم الجنية وصولا الى تنفيذ شروط صندوق النقد الدولى سيئ للغاية فقد أدى الى ضعف الطلب وإنخفاض الاستهلاك مما أدى إلى حالة الكساد التجاري وزيادة معدلات الفقر .

ونظراً لسوء الوضع الاقتصادى وسوء الأحوال المعيشية للمواطنين فاننى كمواطن مصرى محباً لوطنه حريصا على مصالحه أدعو القيادة السياسية الى إعادة النظر فى سياستها الإقتصادية بشكل عام .

كما اننى أطالب بتغير الحكومة الحالية التى أصبحت عاجزة عن طرح اى حلول إقتصادية للوضع الراهن بحكومة جديدة إقتصادية يرأسها رجل اقتصاد ذات كفاءه عاليه لدية حلول مبتكرة ورؤية إقتصادية واضحة وجريئة .

حكومة تعمل على دعم وتشجيع الشباب من خلال إنشاء الصناعات والمشروعات الصغيرة

وتحريك السوق المصرى حكومة تعمل على إنشاء المشروعات الإنتاجية والمصانع ذات الكثافة العمالية .

حكومة تعمل على استصلاح الأراضى الصحراوية لزيادة الرقعة الزراعية مع دعم وتشجيع إنشاء المصانع المكملة والقائمة على المنتجات والمحاصيل الزراعية .

حكومة تعمل على دعم وتشجيع الشباب على إنشاء المزارع لزيادة الثروة الحيوانية والسمكية

وتعمل على إعادة إنتشار زراعة القطن طويل التيله من جديد وتعمل على تشجيع إنشاء مصانع الغزل والنسيج .

حكومة تعمل على إنشاء المساكن منخفضة التكاليف والمتوسطة تعمل على تشجيع إنشاء المشروعات القومية بالشراكة بين الدولة والمواطنين والدولة والمستثمرين الأجانب .

كما يجب ان تعمل على إنشاء الجمعيات الإنتاجية للشباب والخريجين وإيقاف الاستيراد إلا للإحتياجات الضرورية من السلع الغذائية والخامات الصناعية والإنتاجية

ويجب ان تعمل على تشجيع التصدير وفتح الأسواق أمام المنتجات المصرية .

حكومة تعمل على عدم تداول العملة الصعبة خارج البنوك المصرية وأن يكون التعامل بها يكون من خلال البنوك الى البنوك لتعاملات المصدرين والمستوردين ولا تعامل بين المواطنين الا بالعملة المصرية .

حكومة تعمل على تغليظ عقوبة احتكار السلع ولمن يقوم بإخفائها من السوق وتعمل على دعم وتحفيز شركات السياحة النشيطة وتشجع السياحة الداخلية والعربية بجانب سياحة الأجانب .

واخيراً وليس أخراً لا بد من حكومة جديدة تعمل على تشجيع الإنتاج فى كافة القطاعات الصناعية والخدمية بالدولة مع إقامة المعارض الداخلية والخارجية لتلك القطاعات .

حكومة جديدة تعمل على مكافحة الفساد والقضاء على السوق السوداء وإعلاء دولة القانون .

حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء .

سوهاج
خالد المزلقاني

شاهد أيضاً

المغرب

الــملــصـق المسرحي لمن ؟

نــجـيـب طــلال مـفارقات: أشرنا ما مرة، بأن هنالك ظواهر تخترق جسد المشهد المسرحي في المغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.