السبت , أبريل 27 2024
الحكومة المصرية
الحكومة المصرية

المهندس محمود رشوان وروشتة من أجل الحد من ارتفاع الأسعار وخصوصاً الأدوية

 وضع المهندس محمود رشوان السياسي المعروف روشتة سريعة من أجل وقف زيادة الأسعار  وخصوصا أسعار الأدوية  من خلال المطالبة اعفاء كامل ونهائى لمدخلات وخامات ومستلزمات صناعة الأدوية من الجمارك ومن ضريبة القيمة المضافة واضافة الدواء كسلعة نهائية الى قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على

القيمة المضافة أسوة بإعفاء الخدمات الصحية ، حتى نستطيع تخفيض الدواء وتوفيره للمريض وهذا التنازل من الدولة عن ايرادتها السيادية لصالح المواطن من اولويات وواجبات الحكومة الدستورية تجاه الشعب المصري .

  كما طالب المهندس محمود رشوان اعفاء كامل ومؤقت لمدخلات وخامات ومستلزمات بعض السلع الضرورية والاساسية التى تهم فقط الطبقات الفقيرة والمتوسطة من الجمارك ، مع تخفيض ضريبة القيمة المضافة لهذه السلع الضرورية المختارة بعناية الى 2% بدلا من 13 % لفترة مؤقتة تنتهى مع عودة الجنيه المصري للاستقرار مرة اخرى .

مؤكدا ً أن وهذه الاجراءات والاعفاءات يجب ان تراع التخفيف على المواطن المستحق للدعم وتمس المواطنين فى سلعهم الضرورية والاساسية .

فاذا كانت سلعة تنتج على مستويات متعددة فى استخداماتها أو رفاهياتها مثل الثلاجات بالقدم والبوتاجازات بالشعلة والتكيفيات بالحصان ، فالمطلوب اعفاء او تخفيض هذه السلع التى يستخدمها محدودى الدخل وليس الاغنياء مثل الثلاجات الاقل قدما والخ .

المهندس محمود رشوان

وهذه التخفيضات فى الضريبة المضافة يجب أن تكون مؤقتة لحين تحسن دخل الفرد بعد استقرار الجنية المصري امام الدولار، بتوفيره وذلك بجذب الاستثمارات وانتاج حقول الغاز المكتشفة حديثا

وذلك يعد مساهمة من الدولة فى الحد من الآثار السلبية للارتفاعات الجنونية للأسعارالتى تنتج  بسبب  تحرير سعر الجنية وفرض ضرائب جديدة على الخدمات وزيادة الضرائب غير المباشرة عن السلع من 10% الى 13% ” القيمة المضافة ”

من ناحية ثانية مع زيادة اسعار المحروقات وتقليل الدعم من ناحية ثالثة .

هذه الاجراءات التى أكدها المهندس محمود رشوان هى اجراءات ابداعية ومن خارج الصندوق وغير تقليدية واهديها الى الحكومة لتنفيذها فورا ولن تكلفها أى شئ ، وكما انها تجعل الحكومة متوافقة مع مسئولياتها الدستورية أمام الشعب المصري .

المهندس محمود رشوان

بالفعل الغلاء اصبح لا يطاق ولا يحتمل وسيؤدى الى تأكل طبقة الكادحين اذا لم تتدخل الدولة سريعا باتخاذ هذه الحلول التى قد تهدئ من جنون الاسعار المتوالية والمتزايدة يوما بعد يوم .

واخيرا يجب علي الحكومة عدم المساس بالأدوية ورغيف العيش لأنهما السبيل الوحيد الى الحياة .

وأننى على ثقة من وطنية السيد الرئيس ووطنية الحكومة فلن تتأخر على تفعيل هذه الاجراءات والاقتراحات

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصدر عدد من القرارات أسعدت المسيحيين.. وفى مصر مناشدة

 أصدر جلالة الملك عبدالله الثانى ملك المملكة الأردنية الهاشمية  قراراً باعتبار أحد الشعانين وخميس العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.