الجمعة , فبراير 23 2024
القرضاوى

القرضاوى يناصر الطواغيت ..وشباب الإخوان يستنجدون بداعش

طالب عدد من شباب تنظيم الإخوان، أبوبكر البغدادى، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام المعروف بـ«داعش»، بالهجوم على مصر لإنقاذهم. ونشرت مواقع جهادية، تابعة لـ«داعش» رسالة شباب الإخوان، بعنوان: «رسالة من أرض الكنانة إلى خليفة المسلمين أبوبكر البغدادى»، جاء فيها أن «بعض فتيات الإخوان تعرضن للاغتصاب فى السجون، وللتعذيب الجسدى وهن عاريات، وأُجبرن على مُشاهدة فيديوهات إباحية ومسح أرضية السجن بأجسادهن العارية، من لهن سِواك يا خليفة المسلمين، بعد الله عز وجل؟».

وكانت مظاهرات الإخوان، الفترة الماضية، فى حلوان وعين شمس ومدينة نصر، رفعت أعلام «داعش» وتنظيم القاعدة، والسلفية الجهادية، كما رفعت قيادات ما يسمى التحالف الوطنى لدعم الشرعية، والتنظيم الدولى للإخوان أعلام «داعش» خلال اعتصامهم الذى نظموه بمدينة أسطنبول فى تركيا

واستمر 4 أيام للمطالبة بعودة محمد مرسى، إلى الحكم. وقال سامح عيد، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، إن شباب الإخوان والقواعد التى فقدت الثقة فى قياداتها، أصبحت مهيأة للعنف وعلى استعداد للانضمام لجماعات العنف المسلح، خصوصاً أن عناصرها تعتقد أن ما يفعله «البغدادى» يخدم مصلحتها، وإن كانت تختلف معه فى بعض الأفكار.

من جهة أخرى هاجم قيادى فى «داعش»، الداعية الإخوانى يوسف القرضاوى، رداً على رفضه الخلافة الإسلامية، مؤكداً أن «القرضاوى» يناصر الطواغيت.

شاهد أيضاً

حزب المحافظين

استطلاع حديث يكشف تفضيل الكنديين “بويليفر” رئيسا للحكومة في الانتخابات المقبلة

كتبت ـ أمل فرج كشف استطلاع حديث صادر عن شبكة Nanos عن حصول المحافظين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.