الخميس , يونيو 13 2024
رياضة
اللاعب أحمد رفعت

الطبيب المشرف على اللاعب أحمد رفعت يعلن “مشروب شهير هو السبب في سقوطه المفاجئ وتوقف عضلة القلب”

أمل فرج

كشف استشاري القلب والقسطرة التداخلية الدكتور عمرو عصمان والمشرف على حالة اللاعب أحمد رفعت ،لاعب مودرن فيوتشر المصري، عن استقرار حالة اللاعب، بعد سقوطه أرضا بشكل مفاجئ، إلا أنه لم يسترد الوعي بشكل كامل الآن.

وأضاف عصمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج “الماتش”: “الطاقم الطبي المكلف بعلاج اللاعب تأكد من سلامة عضلة القلب لديه، وخلو القلب من أي أمراض، وتم التأكد من عدم وجود اضطراب الأملاح، وتم إعطاء اللاعب أدوية لخفض نسب الحموضة في الجسم”.

وتابع: “هناك نسب حموضة جامدة في جسم اللاعب أحمد رفعت، بالإضافة إلى وجود حموضة في الدم، موضحًا أن أسباب وجود اضطراب الأملاح في الجسم نتيجة فقدان الجسم للسوائل”.

وذكر عصمان: “أحمد رفعت تناول كمية كبيرة من القهوة، قبل المباراة، مما أدى إلى تزايد سرعة نبضات القلب، بالإضافة إلى صوم اللاعب لمدة أكثر من 12 ساعة، وبذله مجهودا كبيرا، مما أدى لحدوث اضطراب الأملاح في الجسم، وتكون ثاني أكسيد الكربون في الجسم”.

وأضاف: “يجب على القائمين على تنظيم البطولات المحلية لكرة القدم عدم لعب أي مباريات

في اليوم الأول من رمضان، وتأجيل أي مباريات لليوم الثاني من بداية الشهر الكريم، حتى يتعود الجسم

على الصيام”، لافتا إلى أن تناول المنبهات قد يزيد من نبض عضلة القلب، ويجب على كل لاعب التنسيق

مع طبيب الفريق للتأكد من سلامته.

وقال أيضا: “الكشف الطبي الذي يجرى على اللاعبين وسيلة للتأكد من سلامتهم، ولكن اضطراب الأملاح

يحدث في لحظة، وهذه أحد الأسباب التي تعرض لها اللاعب أحمد رفعت”.

و طمأن الدكتور عمرو عصمان جمهور اللاعب: “أحمد رفعت حالته الآن أفضل من اليوم السابق

والجهاز العصبي لم يتأثر والمخ سليم، وهناك احتمالية لعودته للملاعب مرة أخرى”.

كان قد تم وضع اللاعب أحمد رفعت ،لاعب مودرن فيوتشر المصري، على جهاز التنفس الصناعي

في حالة خطرة داخل العناية المركزة، الوعي عاد للاعب لكن بنسبة منخفضة

وقرر الأطباء عدم نقل اللاعب إلى أي مستشفى إلا في حال تحسن حالته واستقرارها، و أشاروا إلى أن الوعي عاد للاعب، إلا أنه بنسبة منخفضة، و أكد الأطباء أنه من الصعب جدا طبيا نقله إلى أي مستشفى آخر؛ حيث إنه أمر خطير يعرض حياته للخطر.

كان قد سقط أحمد رفعت لاعب بشكل مفاجئ دون أية مقدمات، خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري؛ متأثرا بتوقف عضلة القلب، وهو حاليا تحت الملاحظة بانتظار تحسن حالته في لقطة أثارت قلق جماهير كرة القدم على سلامة اللاعب.

ويتابع جماهير كرة القدم في المنطقة العربية الأخبار عن صحة اللاعب الذي لم يكمل عامه الحادي والثلاثين بعد، وسكمله في شهر يونيو المقبل، إو بدأ مشواره الاحترافي مع كرة القدم قبل 11 عاما.

ويعرف جمهور الزمالك رفعت أكثر من غيرهم كونه انضم إلى الفريق في 2016 قادماً من ناديه الأم إنبي، ومع القلعة البيضاء كان أحد الأبطال الذين احتفلوا بالفوز بكأس مصر شهر مايو 2018 على حساب سموحة بعد مباراة ماراثونية.

تجربة رفعت مع الزمالك امتدت لأربعة أعوام شهدت خلالها إعارته لفريق إنبي والاتحاد السكندري بين عامي 2019 و2020، ولعب بذات الملعب الذي شهد توقف عضلة قلبه، قبل أن ينتقل من الزمالك إلى المصري، ومن الأخير رحل إلى فيوتشر في أكتوبر 2021.

وخاض أحمد 10 مباريات مع الوحدة الإماراتي سجل خلالها هدفين، قبل أن يعود مجدداً إلى فيوتشر الذي ساعده بالفوز بكأس رابطة الأندية المصرية عام 2022 كأول بطولة رسمية في سجلات النادي.

وعلى الصعيد الدولي، كان الأميركي بوب برادلي مدرب مصر في 2013 أول من انتبه إلى موهبة لاعب الجناح بعدما ضمه للعب مباراة ودية أمام أوغندا شهر أغسطس من ذات العام في تشكيلة كان ضمنها النجم محمد صلاح ومحمد النني وحسام غالي.

وغاب رفعت عن المنتخب المصري حتى 2021 عندما شارك في بطولة كأس العرب وسجل خلالها هدفين ومن بعدها استدعاه المدرب إيهاب جلال لخوض مباراتين أمام إثيوبيا في تصفيات كأس إفريقيا وكوريا الجنوبية وديا.

اللاعب أحمد رفعت

شاهد أيضاً

شرطة دورهام تعلن القبض على صاحب مطعم بعد تعدد الشكاوى

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت شرطة دورهام الإقليمية عن القبض على صاحب مطعم في ويتبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.