السبت , مايو 25 2024

ارتفاع متزايد لإصابات الحصبة في كيبيك

كتبت ـ أمل فرج

يستمر ارتفاع معدلات الإصابة بمرض الحصبة في كندا؛ حيث وصل عدد حالات الحصبة المؤكدة في كيبيك إلى 21 اصابة حتى الأن، وذلك حسب مؤشرات أحدث البيانات الصادرة عن حكومة المقاطعة، كما ثبت تسجيل 15 إصابة في مونتريال وأقل من خمسة في لافال.

فضلا عما رصدته الصحة العامة أثبتت أن 22 موقعا في مونتريال ربما تعرض فيها الأشخاص للفيروس، وفي لافال، كانت هناك حالات محتملة مؤخرا بالإصابة، في عيادتين منفصلتين في سانت دوروثي.

وكانت قد صنفت هيئة الصحة العامة في مونتريال في وقت سابق  نحو 20 موقعا في المدينة، من المتوقع تعرض فيها الأشخاص للعدوى، ومنهم مستشفى سانتا كابريني و مستشفى ساكر كيور، و اثنين من مراكز الرعاية، وكانت هناك مؤشرات حديث للإصابة في مستسشفى سيتي دولا سانتي.

جدير بالذكر أن فيروسالحصبة يظل نشطا في الغرفة التي كان بها المصاب بالمرض، حتى بعد مغادرته

للغرفة لمدة ساعتين، فضلا عن أن المريض يظل حاملا للمرض لمدة أسبوعين، و تتضمن أهم أعراض المرض الحمى و السعال و الطفح الجلدي الأحمر، والإسهال و التهاب في الأذن، و يؤدي المرض للوفاة في حالات نادرة.

وكان قد تم القضاء على الحصبة في كندا في وقت سابق من خلال التطعيمات و اللقاحات، إلا أنه يعود للانتشار بشكل هادئ من جديد، ويبحث مسئولو الصحة عودة التطعيمات لتحجيم انتشار المرض

وأفادت بيانات الصحة العامة الصادرة حديثا إلى أنه قد حصل 87% من طلاب المدارس الابتدائية على التطعيمات، كما حصل عليعا 88.8% من طلاب المدارس الثانوية.

شاهد أيضاً

كندا

تفاصيل قرار بترحيل سائق الشاحنة الذي تسبب في مقتل 16 شخصا في كندا

كتبت ـ أمل فرج أعلن مجلس الهجرة واللاجئين الكندي عن قراره الصادر بأمرا ترحيل سائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.