السبت , أبريل 27 2024
Tik Tok
التيك توك

كندا تجري مراجعة للأمن القومي للتوسع المقترح لتطبيق “تيك توك” الصيني

صرح وزير الصناعة الكندي فرانسوا فيليب شامبين، إن كندا تجري مراجعة للأمن القومي للتوسع المقترح لتطبيق “تيك توك” التابع للصين.

وقال شامبين- في مؤتمر بعد اجتماعه مع نظرائه في مجموعة السبع- إن المراجعة بموجب قانون الاستثمار الكندي قد بدأت في سبتمبر من العام الماضي

وأضاف: “لقد أطلقنا مراجعة للأمن القومي لتيك توك.. وبمجرد الانتهاء من ذلك، سنبلغ الكنديين بأي إجراءات نقرر اتخاذها فيما يتعلق بهذا الصدد”.

و أضاف “سيكون لدي المزيد لأقوله عند الانتهاء من مراجعتنا”،كما أكد أن أولئك الذين يتبين أنهم “ينشرون معلومات مضللة أو يتلاعبون بالمعلومات بطريقة تضر بالأمن القومي لكندا” قد يضطرون لمواجهة إجراءات صارمة أو الحظر على أسوء تقدير.

ولا تتعلق المراجعة الكندية بمشروع قانون أمريكي مقترح من شأنه أن يجبر مالكيها الصينيين على بيعه أو حظره في الولايات المتحدة.

ويعود جزء من سبب مشروع القانون إلى المخاوف بشأن قوانين الأمن القومي الصينية التي تجبر المنظمات على المساعدة في جمع المعلومات الاستخبارية.

وقال رئيس الوزراء جاستن ترودو، بعد أن أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع القانون، الذي لا يزال بحاجة إلى موافقة مجلس الشيوخ: “إننا نشاهد بالطبع النقاش الدائر في الولايات المتحدة”.

وحظرت أوتاوا تطبيق “تيك توك” من الأجهزة المحمولة الحكومية الفيدرالية في فبراير للعام الماضي 2023.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

القمص فلوباتيرا عزيز ينعي الخادم ماهر نجيب بكلمات مبكية

نعي القمص فلوباتيرا عزيز الخادم الأمين الذى انتقل عن دنيانا الفانية قائلا الغالي جدا جدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.