السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
تيف ماكليم
محافظ بنك كندا المركزي "تيف ماكليم"

خبراء الاقتصاد يتوقعون ارتفاع التضخم في كندا

أمل فرج

في متابعة لأخر مستويات التضخم الكندي، أشار خبراء الاقتصاد في كندا، أنه من المتوقع أن يرتفع التضخم مرة أخرى ، في ظل ارتفاع أسعار البنزين، مما يرجح هذه التوقعات، و تهدف الحكومة الفيدرالية بخفض التضخم إلى 2 في المائة إلا أن هذا ال|أمر سيكون صعبا في ظل حدوث هذه التوقعات.

وصرحت هيئة الإحصاء الكندية أنها ستصدر تقريرا عن مؤشر التضخم لشهر فبراير، و أجمع الخبراء على أن الأسعار ارتفعت بنسبة 3.1 في المائة مقارنة بالعام الماضي، مما يشير إلى بعض التقدم الذي تم تحقيقه خلال يناير الماضي، عندما تباطأ معدل التضخم السنوي إلى 2.9%.

وقال رويس مينديز، العضو المنتدب ورئيس الاستراتيجية الكلية حول هذا الشأن في ديجاردان: “يبدو أنه خلال الأشهر القليلة المقبلة، من المحتمل أن يرتد التضخم إلى 3%”.

و أضاف أن ارتفاع التضخم سيؤدي إلى تعقيد الأمور إلى حد ما بالنسبة لبنك كندا، والذي يتوقع أن يبدأ في خفض سعر الفائدة خلال الأشهر القادمة.

جدير بالذكر أن محافظ بنك كندا تيف ماكليم أشار إلى أن ما يقرب من نصف مكونات مؤشر التضخم ترتفع حاليا بوتيرة تزيد عن 3%، و في نفس الوقت كان ماكليم قد أكد على أن البنك المركزي لا يريد خفض أسعار الفائدة قبل الأوان، وعليه سينتظر حتى تشير الدلائل على أن التضخم يتجه نحو تحقيق هدف البنك البالغ 2% قريبا.

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصدر عدد من القرارات أسعدت المسيحيين.. وفى مصر مناشدة

 أصدر جلالة الملك عبدالله الثانى ملك المملكة الأردنية الهاشمية  قراراً باعتبار أحد الشعانين وخميس العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.