الأحد , يونيو 23 2024
الشرطة الكندية

تحرك جديد من الأجهزة الأمنية بعد تزايد حوادث سرقة السيارات في أونتاريو

كتبت ـ أمل فرج

في الوقت الذي تشهد فيه تزايدا في نقل السيارات المسروقة في أونتاريو ومنطقة تورنتو الكبرى إلى كيبيك، ومن ثم يتم شحنها خارج المنطقة عن طريق ميناء مونتريال

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 34 مشتبها بهم في سرقة السيارات في كيبيك، وكان هناك عملية متبادلة

و مشتركة بين شرطة أونتاريو و مونتريال أدت إلى اعتقال 34 من المشتبه بهم في كيبيك والمتهمين بارتكاب جرائم سرقة السيارات في أونتاريو.

و أشار ضباط شرطة أونتاريو، خلال مؤتمر صحفي في هاوكيسبيري، أونتاريو أن بعض المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم لا تتجاوز أعمارهم 16 عاما، و تبين أن أربعة منهم لا يملكون رخصة قيادة.

كمت ذكرت الشرطة أن هذه الحملة الأمنية في الاعتقالات تتعلق بحوادث سرقات وقعت بين مارس 2019 وسبتمبر 2023.

وقالت الشرطة خلال التحقيقات إن بعض المشتبه بهم الذين اعتقلتهم النيابة العامة يقيمون في كيبيك، ولا يعودون إلى أونتاريو لحضور المحكمة أو يخترخون شروط إطلاق سراحهم، مما أدى إلى إصدار أوامر بالقبض عليهم.

وقال نائب مفوض مكتب النيابة العامة مارتي كيرنز في لقاء صحفي: ” كان المشتبه بهم مطلوبون وليس فقط في جرائم سرقة السيارات ولكنهم متهمون في كثير من العديد من الجرائم الخطيرة الأخرى، بما في ذلك حيازة سلاح ناري محشو، والتشغيل الخطير للسيارة، والقيادة تحت تأثير الكحول”.

جدير بالذكر أن الشرطة أفادت بأن 12 من أبرز المشتبه بهم يقضون حاليا بعض الوقت في المراكز الإصلاحية في كيبيك وسيتم القبض عليهم عند إطلاق سراحهم من تلك المرافق.

شاهد أيضاً

الفنانة كندة علوش تعلن خبرا صادما لجمهورها

صدمت الفنانة كنده علوش جمهورها بإعلانها إصابتها بمرض سرطان الثدي؛ حيث تمتلك شعبية كبيرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.