الأحد , أبريل 14 2024
عبد الحليم حافظ

تفاصيل قرارالمحكمة بشأن مستخدمي صوت عبد الحليم حافظ بالذكاء الاصطناعي

أمل فرج

أثار إعلان” دقوا الشماسي ” و الذي يعرض خلال رمضان الحالي، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، منذ عرضه على الفضائسات، بعدما استخدم الإعلان أغنية “دقوا الشماسي” للمطرب الراحل عبدالحليم حافظ؛ حيث اختارت إحدى شركات التطوير العقاري في مصر الإعلامية والممثلة والمغنية ملك الحسيني لتكون الوجه الدعائي لحملتها الترويجية لأحد منتجعاتها السياحية.

أصدر قاضي الأمور الوقتية بمحكمة الاقتصادية قرارا عاجلا بالموافقة على طلب وقف إحدى الإعلانات التجارية، التي قد تتسبب في تغير هوية الفنان الراحل عبد الحليم حافظ وتركيب صوتة على الذكاء الاصطناعي، مع فحص الفلاشة المقدمة من محامي أسرة الفنان “ياسر قتطوش”. 

وذكر ياسر قنطوش، محامي، أسرة الفنان عبد الحليم حافظ، أن محكمة الأمور الوقتية أصدرت قرارا بقبول الطلب المقدم منه بوقف إحدى الإعلانات التجارية، التي تغير هوية الفنان عبد الحليم حافظ، وذلك بتركيب صوتة من خلال الذكاء الاصطناعي.

وقال قنطوش، أن قاضي الأمور الوقتية أصدر قرارا بندب خبير لمعاينة الفلاشة التي تم تقديمها لهيئة المحكمة، لفحصها وبيان ما يحتوي بها.

وكشف، قنطوش، أن الفلاشة تحتوي على أغاني خاصة بالفنان عبدالحليم حافظ، وفلاشة أخرى تحتوي على أغاني بصوت الذكاء الاصطناعي.

وكانت أعلنت أسرة المطرب الراحل عبدالحليم حافظ، اللجوء إلى القضاء للحفاظ على تراث العندليب الأسمر، بعدما أثار إعلان لأحد المنتجعات السياحية جدلا كبيرا.

ولجأت أسرة المطرب الراحل عبدالحليم حافظ، إلى القضاء وستكشف الأيام المقبلة عن ما إذا كان سيتم وقف عرض الإعلان أم لا.

جدير بالذكر أن الإعلان قد فشل في جذب انتباه المشاهدين، بل و تعرضت بطلة الإعلان ملك الحسيني لانتقادات حادة؛ بسبب الملابس التي ارتدتها بطلة الإعلان والإيحاءات التي تضمنها الإعلان من قبل بطلته، والتأكيد على أنها لا تناسب و شهر رمضان الفضيل.

وملك الحسيني ممثلة ومغنية مصرية ولدت في القاهرة عام 1993 وتخرجت من الجامعة الأمريكية عام 2014، وبدأت عملها كمذيعة تلفزيونية وقدمت عددا من البرامج التليفزيونية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

بالصور : مراسم حفل تجليس نيافة الأنبا بضابا على كرسي إيبارشية نجع حمادي وتوابعها

تنشر الأهرام الكندي صور من مراسم تجليس نيافة الأنبا بضابا أسقفاً على إيبارشية نجع حمادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.