الإثنين , أبريل 29 2024
الجيش الكندي

نشر القوات المسلحة الكندية في جامايكا وننشر التفاصيل

أمل فرج

 أعلنت السلطات الكندية عن نشر مجموعة من أفراد القوات المسلحة الكندية في جامايكا لتقديم التدريب لقوات المجموعة الكاريبية للقيام بمهمة بهدف استرجاع النظام في هايتي.

وصدر في بياان خاص بوزارة الدفاع الوطني أنه تم نشر نحو 70 من أفراد القوات الكندية يوم الجمعة الماضية، وكان ذلك بناء على طلب الحكومة الجامايكية.

وصرحت بأن المهمة التي تستغرق شهرا ستشهد مساعدة أعضاء CAF في إعداد القوات الكاريبية لبدء الانتشار في هايتي؛ حيث قرروا تقديم الشرطة الوطنية الهايتية، وذلك كجزء من مهمة مرخصة من الأمم المتحدة لمحاولة السيطرة على البلاد و استرجاع الأمن في المنطقة.

جدير بالذكر أن المسشولون صرحوا بأنه يتم اختيار الأفراد الكنديين، الذين سيدربون الجنود على المهارات بما في ذلك الإسعافات الأولية القتالية وحفظ السلام، بشكل أساسي من الكتيبة الأولى، الفوج الملكي 22 من فالكارتييه، كيو، بينما تأتي قوات المجموعة الكاريبية من جامايكا وبليز وجزر الباهاما.

وجاءت هذه الإجراءات في الوقت الذي تنتشر فيه الفوضى وحرب العصابات، و سيطرت العصابات في هايتي على قوات الشرطة المحلية والبنية التحتية الرئيسية في البلاد، الأمر الذي أسفر عن حرب عنيفة أدت إلى انهيار مجتمع الجزيرة.

شاهد أيضاً

أونتاريو

أونتاريو تشهد إجراءات جديدة في السياسة التعليمية بمدارسها بعد عدد من الدعاوى القضائية

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو تغييرات في السياسة التعليمية لدى مدارسها، بعد انتشار ظاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.