الأربعاء , مايو 22 2024
السعودية
تركي آل الشيخ

سجن شاب مصري 19 عاماً بسبب بوست على منصة إكس قبل سفره للمملكة

شر البلية ما يضحك هذه الجملة هى أفضل عنوان من الممكن أن يتم وضعه على واقعة الشاب المصري الذي تم الحكم عليه بالسجن بالمملكة لمدة 19 سنة سجن بسبب قيامه بنشر بوست يمس الوزير السعودي تركي آل الشيخ فى 2019 أثناء تواجده فى مصر وبعد سفره لأول مرة للعمل بالسعودية فى 2021 تم القبض عليه

أى أن الشاب يحاكم فى السعودية على عمل قام به فى مصر قبل سفره للمملكة بعامين

حيث ناشدت أسرة العامل المصري أحمد محمد عمر، الذي يقضي عقوبة بالسجن 19 عامًا في السعودية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزارء، للتدخل فى الأمر .

وأرسلت والدة العامل وشقيقته، أمس، رسائل استغاثة عبر الفاكس للرئيس ووزراء الخارجية، والهجرة، والعمل.

وكانت محكمة سعودية قضت بسجن أحمد محمد عمر 19 عامًا بسبب بوست على إكس، عن خلاف جمهور الأهلي مع تركي آل شيخ يعود لعام 2019، وفق والدة العامل عفاف عبد الله.

حيث قالت عفاف إن ابنها، وهو من محافظة الإسماعلية، “سافر إلى السعودية في عام 2021، للعمل “نقاش على كفالة امرأة سعودية، لكن بعد 9 أشهر من وصوله المملكة، أبلغهم زملاؤه في السكن بالقبض عليه من قبل الشرطة السعودية دون أن يعلموا إلى أين تم اصطحابه”.

وأضافت عفاف “قعدنا أكتر من سنة ونص ما نعرفشي عنه حاجة، زمايله هناك حاولوا يوصلوا لشيء وبردو ماعرفوش، لحد ما جالنا اتصال منه، وعرفنا إنه موجود في سجن القصيم، وإنهم سمحوله يكلمنا، سألناه عن سبب القبض عليه، قال إن السبب بوست على تويتر قبل ما يسافر السعودية، من سنة 2019، بسبب خلاف النادي الأهلي مع تركي آل شيخ، واندفاعه بسبب حبه للنادي في الرد على سعوديين علقوا على البوست الذي كتبه”.

وأضافت ” بلغنا إنه احتمال يتقدم للمحاكمة قريب بس ما قدرناش نعرف منه رقم القضية ولا المحكمة، واضح إنه نفسه ماكنش يعرف”.

وأشارت عفاف إلى أن أفراد من الأسرة حاولوا التواصل مع عدد من المحامين بالسعودية، للدفاع عن ابنها، لكنهم رفضوا جميعًا، وقالوا إن المحكمة ستوكل له محاميًا، ولم يتمكنوا حتى من معرفة التهم الموجهة إليه على وجه التحديد.

واستكملت “بعد مكالمته فضلنا مش عارفين عنه حاجة لحد ما قدر أخوه يتواصل مع محامي هناك قاله إن في حكم صدر ضد أحمد بـ19 سنة، وإنه مش عايز يظهر في الصورة ولا حد يعرف أنه بلغنا بشيء”

وناشدت الأم الرئيس السيسي، في استغاثتها عبر الفاكس و نصها

“شاب صغير مستقبله بيضيع وعنده 3 أطفال.. أنا يا ريس بموت كل يوم بسبب اللي حصل مع ابني، طلبي من الدنيا دي يا ريس تنجدني، وابني يطلع للنور، لو غلط يا ريس نقبل عقابه في بلده وسط أهله، أملنا في ربنا وفي حضرتك كبير، ربنا يبارك في حضرتك، ويكون رفع الظلم عن طريق سيادتك”.

شاهد أيضاً

كندا

المحكمة العليا الأمريكية ترفض استئناف كندي متهم بارتكاب جرائم الحرب

كتبت ـ أمل فرج رفضت المحكمة العليا الأمريكية الاستئناف الذي تقدم به المعتقل الكندي عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.