الأربعاء , يونيو 19 2024
رياضة
ليفركوزن

ليفركوزن بطلاً للمرة الأولى في تاريخه!

إنجاز تاريخي جديد في البوندز ليجا

نجح تشافي ألونسو في تحقيق إنجاز تاريخي مع نادي باير ليفركوزن، بعدما أهدت الإدارة الناجحة للمدرب الأسباني درع الدوري الألماني للمرة الأولى لفريق باير ليفركوزن.

وما زاد الإنجاز روعة أنه جاء على حساب البطل البافاري الذي يقيم له الجميع وزناً كبيراً حيث تتفوق كتيبة ألونسو على كتيبة توماس توخيل بستة عشر نقطة قبل 6 جولات من نهاية الدوري!

لم يحصل باير ليفركوزن على اللقب رسمياً بعد، لكن إحصائياً يصعب تخيّل اي سيناريو مخالف لهذا السيناريو مع اقتراب البندز ليجا على النهاية.

الفارق بين ليفركوزن وأقرب منافسيه بايرن ميونيخ يعني أن حصول البافاري على لقب الدوري هذا الموسم مشروطاً بخسارة ليفركوزن لمبارياته الستة المتبقية كلها، وفوز البافاري بنفس عدد المباريات.

جاءت هذه النتيجة خلافاً لكافة التوقعات عبر مواقع المراهنات العالمية وبرامج المراهنات في مصر والتي كانت تعتقد أن البافاري هو الأقرب بالطبع للقب.

موقع أرابس وين يتيح للزوار المراهنة على النتائج الفردية للمباريات، كما يتيح لهم الرهان على تحديد هوية الفائز النهائي في البطولات الكبرى مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأسباني.

كما توفر مواقع المراهنات أيضاً إمكانية الرهان على مجموعة متنوعة من الرياضات أبرزها رياضة كرة اليد وكرة السلة وسباقات الخيل التي تقام في عدد من البلدان حول العالم أبرزها بلاد الخليج العربي وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ارسنال يسترد موقعه ويستضيف البافاري

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فخسارة البافاري جاءت قبل مباراة تُعد هي الأهم له خلال هذا الموسم. فالبافاري سوف يحل ضيفاً على أرسنال في مباراة ذهاب دور 8 في دوري أبطال أوربا.

أرسنال – في أفضل حالاته – يواجه بايرن ميونيخ الذي تلقّى هزيمة في الدور الأخير أمام هايدنهايم وتأكد بشكل كبير خسارته للقب الدوري الألماني.

أرسنال استغل تعثّر ليفربول أمام مانشستر يونايتد ليصعد مرة أخرى لمركزه المفضّل هذا الموسم وهو المركز الأول بنفس عدد النقاط التي يحملها ليفربول وهو 71 نقطة.

وفي المركز الثالث، تترقب كتيبة يورجن كلوب أي تعثّر جديد للأرسنال لاسترداد مكانها المفضّل وختم الموسم بالحصول على لقب الفريق المفضّل كذلك.

الفارق بين المركز الأول والثالث هو نقطة واحدة فقط، وسوف تلعب الفرق الثلاثة الأولى كل مباراة من المباريات القادمة لها على أساس أنها بطولة منفصلة في حد ذاتها!

الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز سوف تقام بين مبارتي الذهاب والعودة لدور 8 من دوري أبطال أوربا، وتُعد المباراة الأقوى فيها هي تلك التي يستضيف فيها أرسنال أستون فيلا.

أستون فيلا يحتل المركز الخامس متساوياً في عدد النقاط مع فريق توتنهام؛ بينما يواجه فريق توتنهام نيوكاسل الإنجليزي والذي يحل في المركز الثامن.

مانشستر سيتي أمامه مباراة سهلة للغاية حيث يواجه لوتون تاون، بينما لن يفرّط رجال يورجن كلوب في الثلاثة نقاط أمام كريستال بالاس في المباراة التي تجمع ما بين الفريقين في 14 من إبريل الجاري.

دور 8 مثير في دوري الأبطال

 ربما لم تقدّم قرعة دروي أبطال أوربا مثل هذه الإثارة لمحبي كرة القدم منذ وقت طويل. فمباريات دور 8 هذا الموسم تجمع ما بين ريال مدريد والسيتي، والبافاري وأرسنال، والبارسا وPSG وأتليتكو مدريد وبروسيا دورتمند.

المباراة الأولى هي المباراة التي ستحظى بنسبة أكبر من المشاهدة خاصة لرغبة الملكي في الثأر من كتيبة يورجن كلوب الذي أخرج الملكي الموسم الفائت من دوري الأبطال برباعية شهيرة.

وعلى الرغم من التعثّر الذي يشهده البافاري على المستوى المحلي، إلا أن البطولات الكبرى لها حسابات أخرى؛ وهذا ما يعد بأداء مميز في المباراة التي ستجمع ما بين الفريقين.

وبرشلونة الأسباني الذي يجتهد تشافي هيرناندز للحفاظ على مستواه ومنحه دفعة الثقة اللازمة، سيواجه باريس سان جرمان االذي يحظى بأفضلية مريحة عن أقرب منافسيه في الدوري المحلي.

رحيل تشافي هيرناندز لم يصبح مؤكداً، فالرجل على ما يبدو كان يريد أن يشعر بدعم الجماهير وتقديرهم للدور الكبير الذي أداه الرجل في وقت حرج كان يمر به الفريق.

وأخيراً، سيحاول سيموني الوصول إلى أبعد نقطة يستطيع الوصول إليها في هذه البطولة في الوقت الذي استطاع جيرونا فيه إزاحته عن مركزه الثالث المفضّل هذا الموسم؛ كما اقترب من إزاحة العملاق الكتالوني هو الآخر في وجود نقطتين فقط كفارق بين الفريقين.

مباريات العودة لدوري أبطال أوربا ستجرى في 16 و17 من إبريل الجاري ويستضيف فيها بروسيا دورتمند أتليتكو مدريد بينما يحل PSG  ضيفاً على الكتالوني ويستضيف البايرن أرسنال، وأخيراً، يحل الملكي ضيفاً على ريال مدريد.

شاهد أيضاً

Mohamed Ramadan

عمرو الشوبكي : صادم وجود محمد رمضان في افتتاح نهائي بطولة أفريقيا بين الأهلي والترجي

علق الكاتب المعروف عمرو الشوبكي على وجود محمد رمضان فى مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.