الإثنين , مايو 20 2024
المكسيك

الحكومة الكندية تحذر من السفر إلى المكسيك

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الحكومة الكندية عن تحديث نصائحها بشأإن السفر الخاصة بها إلى المكسيك؛ حيث حذرت السكان من مخاطر الأمن، وناشدتهم بتجنب الأماكن التي بسودها الخطر.

وبحكم اقتراب الانتخابات العامة في المكسيك، المقررة يوم 20 يونيو، أصدرت الحكومة مجموعة من النصائح،

و الإرشادات، قبل السفر إلى البلاد.

وستكون الانتخابات، القادمة هي الأكبر في تاريخ المكسيك؛ حيث ستصوت البلاد لاختيار الرئيس الفائز بـ 628 مقعدًا في الكونجرس ، فضلا عن آلاف المناصب المحلية، و قد حذرت الحكومة الكندية المقيمين الذين يسافرون إلى البلاد خلال هذه الفترة من توخي الحذر، ومن المتوقع أن تحدث مظاهرات وحشود سياسية قبل الانتخابات و بعدها.

كما يتوقع أن تنتشر القوات الأمنية من الجيش و الشرطة، و أفادت الحكومة أن من يشارك في المظاهرات سيواجهون الترحيل إذا شارك فيها كأجنبي.

ونصحت الحكومة المسافرين بتجنب المناطق التي تتمركز فيها المظاهرات، والتجمعات الكبيرة، واتباع تعليمات السلطات المحلية، ومتابعة وسائل الإعلام؛ للحصول على معلومات ومستجدات بشأن المظاهرات.

وتنصح حكومة كندا الكنديين بتوخي أقصى درجات الحذر عند السفر إلى المكسيك، وكذلك تحذر المسافرين من تجنب السفر لغير الضرورة إلى مناطق معينة وتجنب السفر تماما إلى مناطق أخرى.

وتنصح الحكومة السكان بتجنب السفر إلى ولاية غيريرو؛ بسبب الوضع الأمني المحفوف بالمخاطر في أعقاب الأضرار التي سببها إعصار أوتيس، كما هناك تهديدات بالعنف المسلح والسرقة في المدن.

شاهد أيضاً

التدخين

ارتفاع أسعار السجائر الإلكترونية بدءا من مطلع يوليو القادم في كندا

سادت توقعات بارتفاع أسعار السجائر الإلكترونية في كندا، وذلك اعتبارا من مطلع يوليو؛ و كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.