السبت , يوليو 13 2024
كندا

أشهر الأماكن والمدن التي منحت كندا لقب “إمبراطورية الطبيعة”

أمل فرج

كندا من الدول المذهلة بطبيعتها الساحرة حيث الجبال والشلالات والحدائق، إليكم جولة في أجمل الأماكن والمدن السياحية، تقع كندا في أمريكا الشمالية وتعد ثاني أكبر بلد في العالم بعد الصين من حيث المساحة، ويطلق عليها البعض اسم إمبراطورية الطبيعة؛ نظرا لمناظر الطبيعية الجذابة بها، فضلا عن هذا فإنها تعتبر مركزا مميزا للثقافة والفنون، وفيما يلي سرد بشأن أجمل الأماكن، وأفضل المدن السياحية في كندا وتكلفة السياحة بها.

منتجع و يسلر

و يعد من أشهر منتجعات التزلج في الشتاء، كما يوجد بها العديد من الرياضات خلال الصيف، مثل ركوب الدراجات الجبلية، وممارسة رياضة الجولف، وقد اهتم بزياراته السياح من جميع أنحاء العالم؛ حتى أصبح أحد مواقع الدورة الأولمبية الشتوية، خلال عام 2010.

خليج فاندي

يعد من أفضل الأماكن السياحية التي تضمها كندا، والتي تقع في شرق البلاد ويتميز الخليج باختلاف الأمواج المبهرة ما بين العالية والمنخفضة، وعلى طول الخليج يمكن للزائرين مشاهدة التراكيب الصخرية المختلفة والمنحدرات، كما تكون زيارة جزيرة منان الكبرى وحديقة فاندي الوطنية من الزيارات المميزة للسائحين.

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا من أكثر الأماكن التي يهتم بزيارتها كل من يسافر إلى كندا، وتقع الشلالات على بُعد ساعة من مدينة تورونتو بالسيارة، ويبلغ انخفاض الشلالات إلى نحو 57 مترا.

ومن أهم المدن السياحية التي يهتم بزيارتها السائحين في كندا :

مدينة تورنتو

من المدن النموذجية التي يفضل الزارين التوجه إليها، وتحتوي المدينة على الكثير من الأماكن الجذابة لزيارتها ، ومن بينها مركز تورنتو للفنون والعلوم، حديقة حيوان تورونتو التي تحتوي على الكثير من الحيوانات والنباتات المميزة، بالإضافة لذلك متنزَّه ريبلي أوف كندا للألعاب المائية.

كما أن  أكواريوم ريبلي Ripley’s Aquarium يعتبر من أكثر الأماكن التي يفضلها الكبار والصغار للاستمتاع بالكائنات البحرية الفريدة من نوعها، حيث يحتوي الأكواريوم على 6 ملايين لتر من الماء ويعيش فيه نحو 16 ألف كائن بحري.

مدينة مونتريال

وهي من أكبر المدن الكندية، وتشتهر بالمباني الأثرية القديمة الكلاسيكية التي تجمع بين الطراز الأوروبي والفرنسي، وتشبه إلى حد كبير المباني التي توجد في باريس وتحتوي المدينة على الملاعب الرياضية الشهيرة ومراكز التسوق.

ومن أشهر المعالم السياحية في مونتريال كنيسة نوتردام، والتي يرجع تاريخها إلى عام 1824، وتتميز الكنيسة بالزخارف الزجاجية الملونة والقبة السماوية، التي توجد في سقف الكنيسة وتزينه إلى جانب المنحوتات التي تم نحتها بإتقان.

وتضم المدينة أهم الأماكن التاريخية كميناء مونتريال القديم، والذي يرجع تاريخه إلى الثلاثينيات من القرن التاسع عشر، ويعتبر مزارا سياحيا للاستمتاع بنهر سانت لورنس، كما تقام هناك العديد من عروض السيرك والكثير من الفعاليات.

مدينة فانكوفر

تقع في مقاطعة كولومبيا، و هي من أجمل المدن السياحية في كندا؛ حيث تتميز بموقعها الجغرافي المميز على مضيق جورجيا، وإطلالتها على النهر والوادي وعلى الجبال الجليدية والسهول، وتتميز المدينة بالمناخ المعتدل طوال العام.

و تشهد المدينة العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية في المعتاد، مما يجعلها من مدن الجذب السياحي في كندا، ومن الأماكن المميزة التي يمكنك زيارتها هي متنزه ستانلي الذي يحتوي على الأشجار الضخمة وتحيط به مياه البحيرة من عدة جهات.

كما تتميز بوجود  جسر كابيلانو الذي تم بناؤه عام 1889 ميلاديًا، ويتوجه لزيارته نحو 800 ألف سائح سنويا، حيث أن يبلغ طوله 140 مترا وعرضه 70 مترا وهو معلق باستخدام حبال القنب المدعمة بأخشاب الأرز، وقد تم ترميمه واستبدال الحبال بالكابلات السلكية.


شاهد أيضاً

البيئة الكندية

البيئة الكندية تعلن “تورنتو تسجل معدلا قياسيا في هطول الأمطار بعد التعرض لإعصار بيريل”

أمل فرج تعرضت تورونتو لسقوط أمطار قياسي في 10 يوليو، عقب تعرضها إلى هبت بقايا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.