الثلاثاء , يونيو 18 2024
الأحلام

المصريون يعتقدون بأن “الأكل مع الميت” فى المنام يعني قرب الموت .. وعالم يؤكد بأنه خير

يستيقظ جزء كبير من المصريين باحثين عن تفسير ما كانوا يحلمون به بالليل بل ويقضون ساعات وفى بعض الأحيان أياماً حتى يقومون بتفسير أمر غيبي ، الغريب فى الأمر أن جميع تفسيراتهم لا تنطبق مع تفسيرات علماء تفسير الأحلام ، كما فى هذا الحلم الذى سنتحدث عنه الأن مثلا فحينما يحلم الشخص بأنه تناول الطعام مع ميت وهو من الأحلام الشائعة يتولد لديه يقين بأنه سيموت فى أقرب وقت أو أن شىء مكروه سيحدث له على عكس رأى العلماء

حيث أوضح العالم ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام.

إن حلم تناول الطعام مع الميت في المنام من الرؤى التي تحمل البشرى لصاحبها ولا خوف منها، فإذا رأى الشخص أنه يأكل مع أحد أصدقائه المتوفيين، فتلك الرؤيا تدل على الصحبة الصالحة التي كانت تجمع بينهما، ومن رأى أنه يأكل مع ميت كان معروف بالصلاح بين قومه فيشير ذلك إلى الرزق الوفير والخير الذي سيأتي لصاحب الرؤيا.

وسنقوم هنا بتقسيم الحلم إلى أجزاء

الجزء الأول تفسير حلم الأكل مع الميت للشخص العاذب

فسّر ابن سيرين رؤية الفتاة العزباء بأنه تأكل الطعام مع شخص ميت بأنها إشارة إلى طول عمرها وتمتعها بالصحة الجيدة، أما لو رأت أنها تأكل هذا الطعام مع أبيها أو أخيها  فيشير ذلك إلى فك الكرب وزوال الهموم عنها، أما لو شاهدت نفسها تأكل الطعام مع عمتها أو خالتها المتوفية، فتلك الرؤيا غير محمودة وتشير إلى الإصابة بمرض ما أو التعرض لبعض الهموم والمشكلات.

الجزء الثاني حلم أكل الميت مع السيدة المتزوجة

قال ابن سيرين، إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تأكل الطعام مع شخص ميت من أقاربها، خاصة الأب أو الأخ، فيشير ذلك إلى البركة في العيش والراحة في حياتها العائلية ولو كان زوجها متوفيا ورأت أنها تأكل الطعام معه فيدل ذلك على اقتراب زواجها من شخص آخر.

أما إذا رأت المتزوجة نفسها في المنام تأكل مع أخيها أو أختها المتوفاة فتشير رؤيتها إلى التخلص من الهموم والمشكلات التي عانت منها في الماضي، ولكن لو كان الميت سيئ السمعة ورأت المتزوجة أنها تأكل معه فتلك الرؤيا تشير إلى قطع الرزق أو قلة المال.

الجزء الثالث حلم أكل الميت مع السيدة الحامل

يشير الأكل مع الميت للحامل في المنام إلى الصعوبات التي ستمر بها خلال فترة الحمل ولكنها سوف تتجاوزها، وإذا رأت الحامل في المنام أنها تتناول الطعام مع والدها المتوفي وكانت تبكي فإن ذلك دليلا على التوتر والقلق الذي تعاني منه بسبب اقتراب عملية الإنجاب.

الجزء الثالث حلم أكل الميت مع السيدة المطلقة

تشير رؤية الأكل مع الميت للمطلقة في المنام إلى الحزن والوحدة التي تعاني منها وعدم القدرة على تحمل المزيد من المسؤوليات.

أما إذا رأت في المنام أنها تتناول اللحم مع شخص ميت تعرفه فإن ذلك يشير إلى أنها ستسمع بعض الأخبار السيئة.

ويشير رؤية المطلقة نفسها تتناول الخبز مع الميت في المنام إلى أنها ستحصل على وظيفة جديدة ورزق وفير.

الجزء الرابع حلم أكل الميت مع الرجل

تشير رؤية الرجل نفسه في المنام سعيدًا وهو يتناول الطعام مع الميت إلى أنه سوف يرتقي إلى مكانة جديدة و يحقق بعض الأهداف التي يسعى لأجلها، وإذا رأى الرجل  في المنام أنه يتناول الطعام مع شخص ميت يعرفه فإن ذلك يشير إلى أنه سيتجاوز مشكلة كبيرة في حياته.

وعن رؤية الرجل للوالد الميت في المنام يطلب الطعام منه، فيدل ذلك إلى حاجته للدعاء والصدقة من قبل الابن، وإذا رأى الرجل نفسه يأكل السمك مع الميت فيدل ذلك على الفرج الذي سيحدث قريبًا في حياة الرائي.

شاهد أيضاً

أمريكا

المصريون يعلقون على زواج التؤام الملتصق “أهى زوجتين فى زواجه واحدة بدون غيرة “

بدون غيرة وكيد النساء المتمثل فى الزوجة الثانية ، التى وصلت فى بعض الحالات هى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.