السبت , يوليو 13 2024
مجلس النواب
مجلس النواب

تفاصيل حول الاجتماع الطارئ بالبرلمان بعد إجراء وافد سوداني عمليات ختان للإناث في مصر

أمل فرج

أعلن أحد المصادر النيابية تفاصيل الاجتماع الطارئ للجنة الشئون الصحية في مجلس النواب غدًا، بشأن إجراء وافد سوداني عمليات ختان الإناث، مشيرًا إلى أنه جاء في ظل تقديم عدة طلبات إحاطة بشأن هذا الأمر. 

وأضاف أن أعضاء اللجنة لاحظوا بالفعل إجراء عمليات لختان الإناث من بعض الوافدين السودانيين، مقابل مبلغ مالي يصل لـ 3 الآلاف جنيه، مؤكدًا أن الاجتماع سيكون بوجود مسؤولي من وزارة الصحة والسكان.

و ذكر أن النواب مقدمي طلبات الإحاطة سيطالبون بإجراء امتحان لـ الأطباء السودانين حاملي رخصة الطب في المجلس الصحي المصري لأخذ مزاولة مهنة مؤقتة، إضافة إلى ترحيل المخالفين للقانون المصري ليكونوا عظة لسواهم.

كما صرحت النائبة ميرفت عبد العظيم، بأن لجنة الصحة في مجلس النواب، ستعقد اجتماعا غدًا الثلاثاء، وذلك بعد إجراء أحد السودانيين عمليات ختان الإناث. 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن اجتماع اللجنة الطارئ غدًا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مرفت عبد العظيم، فيما يتعلق بإجراء بعض السودانيين عمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر.

كما تقدم طلب إ حاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن إجراء أحد الوافدين السودانيين عمليات ختان الإناث بشكل معلن بالمنزل.

شاهد أيضاً

هيئة قناة السويس تعلق بشأن مقطع صوتي عبر منصات الإخوان عن بيع قناة السويس مقابل ترليون دولار

أمل فرج تداولت مواقع التواصل في مصر مقطعا صوتيا يزعم اعتزام الحكومة المصرية بيع قناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.