الجمعة , مارس 29 2024

عاجل طرد الأعلامية أمانى الخياط بعد سبها الشعب المغربى .

عاجل

 
الأهرام الجديد الكندى
تجرى الإعلامية أماني الخياط، محاولات مستميتة لإعادتها لقناة ontv الفضائية، بعدما طردتها إدارة القناة وطالبتها بتقديم إستقالتها بناءً على تعليمات من مصادر سيادية، حسبما أكدت مصادر مطلعة.
وكشفت المصادر أن الإعلامي ألبرت شفيق رئيس مجموعة قنوات ontv، اتصل بالمذيعة عقب انتهاء الحلقة التي قامت خلالها بسب الشعب المغربي، وقام بتعنيفها بشكل كبير واشترط عليها عدم الظهور في حلقة «صباح أون» في اليوم التالي، إلا بعد تقديم اعتذار واضح ومفصل وكبير للشعب المغربي، بعدما توسطت للعودة للقناة.
وأضافت المصادر أن ألبرت شفيق رئيس مجموعة قنوات ontv، كلف فريق الإعداد بالتواصل مع السفير المغربي بالقاهرة وأبلغه اعتذار القناة وإدارتها للمملكة المغربية ملكًا وحكومة وشعبًا ودعاه لقبول دعوة القناة بأن يكون ضيف برنامج «السادة المحترمون» الذي يقدمه يوسف الحسيني على نفس القناة، وأبدى السفير تفهمه لموقف مؤسسة «أون تي في» ورئيس مجلس إدارتها.
وكانت أماني الخياط، قد أثارت حالة من الغضب بين المغربيين، بعدما انتقدت دور المغرب في القضية الفلسطينية، وقالت إن أهم دعائم اقتصاد المملكة من «الدعارة»، وأن البلاد لديها ترتيب متقدم بين الدول المصابة بمرض الإيدز، وتهكمت بأن ذلك يتم تحت حكم «الإسلاميين».
وخلال ظهورها في برنامجها على قناة «أون تي في»، قالت «الخياط» إن دور المغرب بشأن الحراك العربي الذي شهدته المنطقة «ملتبس»، والملك الشاب هناك (تقصد العاهل المغربي محمد السادس) دخل بشكل مباشر في صفقة مع الإسلاميين، حيث لم ينتظر إلى أن يشتعل الشارع من تحت رجليه، وطلب منهم المشاركة في الحكم وشكلوا حكومة

 

 

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

استطلاع حول زيادة رواتب رئيس الوزراء الكندي وأعضاء برلمان كندا قريبا

كتبت ـ أمل فرج سيشهد مطلع إبريل المقبل حصول رئيس الوزراء جاستن ترودو وأعضاء البرلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.