الثلاثاء , أبريل 30 2024

السيسى يوضح السبب وراء رفض مشروع قناة السويس قبل سابق والموافقة عليه الأن .

السيسى 11

 

الأهرام الجديد الكندى
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروع تنمية محور قناة السويس عرض عليه منذ شهور، مؤكداً علي انه لا يقبل أو يرفض أي مشروع إلا على أساس مصلحة الوطن، وأن الجيش لا يمكن في الوقت الحالي أو في المستقبل أن يقف ضد مصلحة الوطن.
وأضاف السيسي من خلال افتتاح مشروع محور قناة السويس اليوم الثلاثاء، إن ”قرارات القوات المسلحة المصرية لا تعتمد على شخص الرئيس المتواجد”، لافتاً إلي أن القوات المسلحة رفضت إنشاء قناة موازية لقناة السويس لاعتبارات الأمن القومي، وأن الجيش هو المسؤول الأول عن تنفيذ المشروع الجديد لتنمية محور قناة السويس، والمشروع الجديد لتنمية محور قناة السويس يراعي اعتبارات الأمن القومي”.
وتابع السيسي قائلا :” إن الأسهم والسندات الخاصة بمشروع تنمية محور قناة السويس ستذهب فقط للمصريين، مؤكداً على أنه كان ”لابد من دراسة المشروع بشكل متعمق لتوفير أموال كثيرة على الدولة”.
وأكد الرئيس أنه لم يقبل المخططات السابقة التي رفضتها القوات المسلحة حفاظا علي الأمن القومي المصري، لافتاً إلي ”أن مشروع تنمية محور قناة السويس يراعي الأمن القومي علي عكس المخططات السابقة”.
وأوضح أن القوات المسلحة لم تغير موقفها تجاه المشروع و أن ما سوف ينفذ تم الموافقة عليه منذ عشر سنوات، لان مشروع تنمية قناة السويس سوف يدعم الإقتصاد المصري و يوفر فرص عمل حقيقية للشباب و الرئيس يأمر بالإنتهاء من تنفيذه خلال عام واحد فقط”.

شاهد أيضاً

ميار الببلاوي تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ محمد أبو بكر بالقذف في عرضها

أمل فرج تقدم المحامي عبد الله عوض، دفاع الفنانة السابقة ميار الببلاوي، ببلاغ للنائب العام ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.