الأربعاء , ديسمبر 7 2022
الشرطة

أهالى جبل الطير .. الشرطة اقتحمت المنازل وسرقتها “وضربتنا كأننا حيوانات”

سلط الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم 2″، الضوء على معاناة قرية “جبل الطير” بالمنيا، ومعاناتهم جراء ما وصفوه بـ”التصرفات الوحشية المفرطة من ضرب وإهانة من قبل الشرطة وأمن الدولة” بالقرية.
روى أحد أهالي قرية جبل الطير، ما حدث له من رجال الشرطة قائلا: “الحكومة دخلت علينا الساعة 2 صباحًا، وبدأت بضرب مبرح وإهانة، وسبوا زوجتي وأولادي بأسوأ الألفاظ وضربونا، وأخذوا من زوجتي 3000 جنيه وخلعوا الأبواب الحديد”، مضيفًا “كانوا بيخلونا نرفع ملابسنا ويضربونا على ظهورنا، وكانوا بيسلمونا زي البهايم ويضربونا”.
ومن جانبها قالت إحدى الفتيات: “ضربونا بالقفا واحنا نايمين بنقولهم عايزين مننا إيه.. يسألونا عن والدنا نقولهم أبونا في المنيا بيجيب لنا الطلبات”، فيما قالت سيدة أخرى: “الشرطة كسرت الأبواب الحديد وعندما رفضنا فتح الأبواب دخلوا لنا من البلكونات”.
وقال أحد المتضررين باستياء وانفعال شديد: “إحنا مش عارفين اللي عملناه عشان ده كله”، موضحًا أنهم كانوا يقولون: “تعملوا كدة في أمن الدولة والحكومة ياكفرة”، كما أكد أحد السكان أنهم طالبوا الحكومة ووزارة الداخلية بالتدخل.
وللأطفال أيضا نصيب في التقرير الذي أذاعته “العاشرة مساء”، حيث قال أحدهم: “كنا نايمين وسمعت خبط عالباب فماما فتحت ودخلت نمت والعسكري دخل وقال طلعوهم”، وببكاء شديد وصفت طفلة أخرى الوحشية التي تعاملوا بها معهم.
ومن ناحية أخرى، قالت إحدى السيدات: “ربطوا زوجي في الحبل واحدة وعملوا لهم حركات حيوانات”، كما أوضح آخر: “أمن الدولة كسرت الأبواب وسحلونا على البلاط من داخل غرفنا وكسروا السوبر ماركت وأخذوا محتوياته”.
وبنظرة خوف قالت سيدة عجوزة: “الحكومة طلعوا علينا بالسلاح وأخذوا ابني وعندما صرخت عليه قالوا لي: بس يا كلبة”.

شاهد أيضاً

كندي يفقد حياته بعد صراع مرير مع المرض وأيام من انتظار الفحص في المستشفى دون جدوى في تورنتو

كتبت ـ أمل فرج تردد رجل يدعى والتر فريبريش عدة مرات على مستشفى “سانت جو” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *