الإثنين , أكتوبر 3 2022
وزير التخطيط

وزير التخطيط يكشف خطة إعادة هيكلة أجور العاملين بالدولة .

وزير التخطيط
وزير التخطيط

الأهرام الجديد الكندى
كشف وزير التخطيط والإصلاح الإدارى أشرف العربى عن تفاصيل المقترح الحكومى بإعادة هيكلة الأجور للعاملين بالقطاع الحكومي، ويتضمن مقترحاً رئيسياً بتبسيط جدول اجور العاملين ليصل إلى ثلاث خانات بدلا من 14 خانة، تشمل الأجر الأساسى والأجر المكمل والأجر المتغير.
وكشف العربى عن تفاصيل المقترح – فى تصريحات خاصة لـ”الأهرام” ـ عن أنه بخصوص الأجر الأساسى بدلا من 20% و80% متغير سوف يكون 60% ثابتا و40% متغيرا.
وأكد العربى أنه بتطبيق هذا المقترح ستكون هناك فرصة أكبر للترقى، لتصل إلى 10 درجات بدلا من 6 درجات، وبدلا من انتظار الموظف خمس سنوات ليترقى للدرجة الأعلى سيتم إعطاء الفترة البينية أقل من ثلاث سنوات، وبالتالى ستتم معالجة مشكلات الرسوب الوظيفي.
وأشار العربى إلى أن الموظف كان لا يستطيع الترقى والباب مغلق أمامه، ولكننا الآن سنعطى ذلك حافزا للموظفين حتى ينتجوا ويظهروا كفاءتهم التى تؤهلهم للترقي، وذلك ضمن تصور أشمل للإصلاح للجهاز الإدارى كله وإصلاح القانون.
وأكد العربى أن الحكومة تعمل الآن على قانون الخدمة المدنية الجديد، لافتاً إلى أن هذا المقترح خاصة التعديل الخاص بأوضاع موظفى الدرجتين الثالثة والثانية، الذين يبلغ عددهم اكثر من 3 ملايين موظف، ستكون لهم استفادة خاصة.

 

 

 

شاهد أيضاً

العاملون بالتعليم في أونتاريو يلوحون بالإضراب

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو غضبا لدى العاملين بقطاع التعليم، و الذين وصفهم البعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *