الثلاثاء , أبريل 23 2024
الكنيسة القبطية
المهندس نادر صبحى

حركة شباب كريستيان : تتقدم بثلاثة مقترحات للبابا لحل مشكلة المقطم المشتعلة .

 

(ثلاثة حلول مقترحة نتقدم بها لقداسة البابا لحل مشكلة المقطم)

اولاً:- يجب توضيح ان قداسة البابا تواضروس الثانى لو يتوجة نهائياً الى دير سمعان الخراز بمنشية ناصر المقطم و بناءاً علية لن يتقابل نهائياً مع القمص سمعان ابراهيم حيث ان قداستة توجة الى مكان مختلف تماماً عن المكان الذى يخدم فية القمص سمعان ونشكر قداسة البابا على حكمتة فى عدم الزيارة حالياً لدير سمعان الخراز قبل ان يقوم بحل المشكلة فهذا فى حد ذاتة منتهى الحكمة حيث الزيارة للمكان الان فى هذا الجو الملتهب وانقسام الشعب على نفسة ما بين مؤيدين ومعارضين و حبهم و تأيدهم للقمص سمعان ابراهيم و البعض الاخر الذين يتهمون نيافة الانبا ابانوب بالكبرياء و التعالى _على حد وصفهم_.

فتوجة قداستة امس الخميس الموافق 9 سبتمبر 2014 بزيارة منطقة الهضبة الوسطى بالمقطم للكنيسة الجديدة التى كانت شبة مكتملة بنسبة 80% من انشائتها قبل رسامة الانبا ابانوب اسقف على المقطم وذلك كان ما بين الساعة السادسة ونصف صباحاً والسابعة صباحاً عندما وصل قداستة الى الكنيسة و كان بحضور الانبا ابانوب اسقف المقطم و كهنة الهضبة الوسطى.

وتفقد قداستة الكنيسة و الكهنة.

ثانياً: نتوجة برسالة عاجلة الي قداسة البابا نناشدك التدخل الفوري لوضع حل جذري بين اسقف المقطم و جناب القمص سمعان ابراهيم دير سمعان الخراز حيث طول فترة غياب قداستك خارج البلاد بكندا قد ترك المكان تماما القمص سمعان ابراهيم منعا للاحتكاك و منعا لوجود اي خلافات في انتظار عودة قداستك من الخارج.

المقطم سوف يشتعل الايام القادمة ويحتاج الي تدخل قداستك فورا كما وعدت قبل سفرك للخارج باسبوع ان قداستكم سوف تنهي هذة الازمة و نحذر من ان هناك بالفعل قنبلة موقوتة وسوف تنفجر ما بين شعب وكهنة واسقف و لا داعى ان نخدع انفسنا و كفانا دفن رؤوسنا فى الرمال و يجب ان نصارح انفسنا ان هناك ازمة بالفعل ولا داعى من التصاريح الكاذبة التى تدعى ان الدنيا هناك كلها سلام ومحبة فهذا كلام عارً تماماً من الصحة والجو ملتهب وهدوء تام مكبوت ما يسمى بالهدوء الذى يسبق العاصفة. فماذا تنتظر يا قداسة البابا؟

ثالثاً:- اقترح على قداستكم انا ابنكم الحقير الغير مستحق ثلاثة مقترحات لحل لتلك الازمة و ارجو ان تجد صدى للاهمية و لايعيب ابداً قداستكم ولا كنيستنا الارثوذكسية ان اقتنعت ووجدت اى من تلك الحلول المقترحة صائبة ان تطبق و تنفذ ولان احياناً الكنيسة احياناً تجد ان احد الاشخاص او الحركات القبطية عرضت بعض الحلول لقضية معينة و تجدها الكنيسة انها حلول رائعة ولكن لا تقوم بتنفيذها و رفضها من منطلق الا يحسب عليها الانصياع لرغبات هذا و ذاك .. ابداً يا قداسة البابا نحن اولاد الكنيسة ولا نملى ولا نفرض ابداً على كنيستنا شىء و لكن نحاول جاهدين المساهمة فى بعض الحلول نرجوا ان تؤخذ بعين الاعتبار.

رابعاً:- المقترحات:

1- الاقتراح الاول :- اقترح على قداستكم انا ابنكم الحقير الغير مستحق حل لتلك الازمة بفصل المقطم عن منشية ناصر اى ان المقطم- الهضبة الوسطى يظل عليها اسقف المقطم الانبا ابانوب و هو اسقف عام و لم يتم تجليسة حتى الان ومع ذلك لا تغيير فى الاوضاع سيظل فى مكانة ولكن على كنائس المقطم بالهضبة الوسطى فقط. و منشية ناصر يتم اختيار اسقف يقوم شعب و كهنة منشية ناصر بتزكية و ترشيح بعض الاسماء لاختيار قداستكم منهم اسقف لمنطقة منشية ناصر وبهذا نطبق مبداء الشعب اختار راعية ولا يوجد حجة سواء شعب او كهنة.

2- الاقتراح الثانى:- وهو ان المقطم- الهضبة الوسطى يظل عليها اسقف المقطم الانبا ابانوب كما هو الحال الان

ومنطقة منشية ناصر تخضع مباشرة لقداسة البابا تواضروس الثانى .

3- الاقتراح الثالث:- و هو ان المقطم- الهضبة الوسطى يظل عليها اسقف المقطم الانبا ابانوب كما هو الحال الأن

و نيافة الانبا دانيال اسقف دير الانبا بولا البحر الاحمر يتولى منطقة منشية ناصر 

خامساً: اخيراً:- نثق فى حكمة قداستكم و روح محبتكم و تواضع قداستكم و لم ولن تلفت الى الاقاويل لحرص قداستكم الدائم على الاصلاح الكنسى واصدار القرار الحاسم للفصل فى هذة الأزمة .

ادامك الله على كرسيك سنين طويلة وازمنة سالمة. مؤسس ومسؤول الحركة:

مهندس / نادر صبحى سليمان سوريال

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.