الإثنين , أكتوبر 3 2022
عمرو خالد
عمرو خالد

مفاجأة أستبعاد الداعية عمرو خالد من صناع الحياة .

عمرو خالد

 

الاهرام الجديد الكندى
الدكتور عمرو خالد صاحب فكرة “صناع الحياة” ومؤسسها منذ أكثر من 10 أعوام ، أصبح خارج المؤسسة بعد قرار من مجلس أمناء صناع الحياة ، وذلك بحجة عدم ربط الفكر التنموي بالدعوي.
وكشف محمد يحيى رئيس مجلس أمناء جمعية صناع الحياة، أن التشكيل الجديد لمجلس أمناء الجمعية أسفر عن الإطاحة بعمرو خالدـ نظرا لرغبة المؤسسين في الفصل بين العمل التنموي والنشاطات الدعوية والدينية.
وقال ” يحيى” في تصريحات صحفية أسباب خروج عمرو خالد من التشكيل الجديد لمجلس أمناء الجمعية رغم ارتباطها به منذ تأسيسها إلى رغبة المؤسسين في الفصل بين أي عمل تنموي وأي ارتباطات دينية.
وأكد أن الدورة الخاصة بمجلس أمناء صناع الحياة مدتها 3 سنوات، مشيرا إلى أن المجلس السابق انقضت مدته وتم اختيار مجلس جديد يضم 10 أعضاء اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية الأسبق مشيراً إلى أنه تم إجراء انتخابات على منصب رئيس مجلس الأمناء تنافس فيها معه كل من محمد عبد السلام المحجوب والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق وأسفرت عن انتخابه رئيسا لمجلس الأمناء.
وتابع يحيى: “رأينا ضرورة ألا يكون لمجالات عمل الجمعية ارتباط بأى نشاطات دينية وأن يكون شعارنا في هذه المرحلة الدين لله والوطن للجميع وأن نعمل على إكساب الشباب خبرات جديدة بعيدا عن النشاط الدينى”.

 

شاهد أيضاً

العاملون بالتعليم في أونتاريو يلوحون بالإضراب

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو غضبا لدى العاملين بقطاع التعليم، و الذين وصفهم البعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *