الجمعة , مارس 29 2024

الرئيس الروسى يدلى برأيه فى القيادة المصرية الحالية فيفجر مفاجأت .

بوتين

الأهرام الجديد الكندى
قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين: إن «إرادة وحكمة القيادة المصرية الحالية وحدها ساعدت على تجنب الفوضى وانتشار المتطرفين فى البلاد العربية»، مضيفاً أن مصر نأت بنفسها عن الفوضى التى سادت فى دول أخرى بالمنطقة وصنعتها سياسات أمريكا. وقال «بوتين»، فى خطاب بمؤتمر «فالداى» الدولى، إن «الولايات المتحدة أعلنت نفسها منتصرة فى الحرب الباردة واعتزمت تشكيل العالم من جديد بحسب ما يتناسب معها، ولكن مثل هذا النوع من الديكتاتورية الأحادية لا يساعد فى الحرب على الإرهاب». وتابع: «هذه التحركات الأمريكية تسببت فى خلق فوضى متزايدة فى دول مستقرة مثل ليبيا».
من جانبه، قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، فى حوار للقناة الأولى الروسية، مساء أمس الأول، إن «روسيا تعطى الأسلحة للدول التى تحارب الإرهاب مثل مصر وسوريا والعراق»».
وأضاف: القيادة المصرية، وحكومة الرئيس عبدالفتاح السيسى، استطاعت أن تؤقلم نفسها مع الأوضاع الجديدة وتسعى إلى إعادة الأمور إلى طبيعتها كما كانت والقضاء على الإرهاب».
وفى الوقت ذاته، نفى «لافروف» صحة ما أعلنه وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بأن روسيا تتبادل المعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة لمكافحة تنظيم «داعش» الإرهابى، مشيراً إلى أن روسيا لم تخطط لذلك ولم يحدث هذا الأمر على الإطلاق.
وقال وزير الخارجية الروسى إن جهود روسيا فى مكافحة الإرهاب مستمرة منذ فترة طويلة.

 

 

 

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.