السبت , مايو 29 2021

أنباء عن مقتل اثنين وأصابة اربعة فى انفجار العريش .

عاجل

الأهرام الجديد الكندى
قام مجهولون بزراعة عبوة ناسفة على الطريق بمنظقة “محفل” جنوب العريش وفجروها خلال مرور مدرعة بالمنطقة، وهو ما أدى إلى إصابة 8 من الجنود، وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري إن 6 من قوات الجيش أصيبوا، اليوم جراء استهدافهم بقذيفة آر بي جي، في المدينة، بشمال سيناء.
والمصابين هم، الملازم أول مدحت على محمد 27 عاما من الإسماعيلية بشظايا متفرقة بالجسد، والملازم أول محمود مصطفى محمد 27 عاما من سوهاج بشظايا متفرقة بالجسد، والرقيب سالم عبدالبديع سالم 27 عاما من المنيا بشظايا متفرقة بالساقين، والرقيب محمد محمود عبد الغفار 27 عاما من بلبيس أصيب بشظايا وسحجات بالجسد.
والمجند أحمد مهدي الحسيني 20 عاما من المنصورة ببتر في الساق اليمني، والمجند صالح محمد ببتر في القدم اليمني ودخل في غيبوبة تامة، والمجند ايهاب أحمد ببتر في القدمين ودخل في غيبوبة تامة.
واعقب هذه الانفجارات سماع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وعدد من المسلحين.
وقال أحمد ماضي الصحفي من شمال سيناء، أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور”، مساء اليوم الجمعة، :”بدأت مدرعات تابعة للجيش والشرطة بالانتشار بشوارع مدينة العريش كافة ، وهناك اطلاق أعيرة نارية من قبل القوات العسكرية”.
وترددت أنباء منذ قليل بمقتل جنديين من بين المصابين السبعة وبحسب مصادر طبية، فإن جنديين من السبعة المصابين كانت حالتهما حرجة وخطيرة، داخل المستشفى العسكري في العريش، بحسب بوابة “الوطن” الإليكترونية.
وهذا الاستهداف هو الأول من نوعه منذ بدء تطبيق قرار حظر التجوال بمناطق في محافظة شمال سيناء يوم السبت الماضى.
ويأتي الانفجار بعد أيام من قرار الحكومة بإخلاء المنازل الواقعة على مسافة 500 متر بين مدينة رفح المصرية والحدود مع قطاع غزة (بطول 14 كيلومتراً) وتقع في محافظة شمال سيناء، لـ”وقف تسلل الإرهابيين” إلى البلاد، بعد عملية استهدفت جنود الجيش الجمعة الماضية وأودت بحياة 31 عسكريا.

 

 

 

شاهد أيضاً

طفل يدهس عامل ديليفرى بسيارة والده

نازك شوقى تزداد حوادث المركبات التى يستقلها الأطفال يوما بعد يوم دون محاسبة والتى يروح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *