السبت , أبريل 20 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى والمجلس العسكرى

رسميا: السيسى يتخذ قرارين هاميين بعد حادث البحيرة .

السيسى

الأهرام الجديد الكندى
نعت رئاسة الجمهورية بكل الحزن والأسى شهداء حادث التصادم الذي وقع صباح اليوم بمحافظة البحيرة، والذي أودى بحياة عدد من أبناء مصر الأبرار وهم في طريقهم لتلقي العلم.
وأبدى رئيس الجمهورية أسفه الشديد لوقوع الحادث، ووجه تعازيه لأهالي الضحايا، كما أمر على الفور بإرسال 3 طائرات عسكرية لنقل المصابين إلى مستشفيات القوات المسلحة لتلقي العلاج على نفقة الدولة.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أجرى سلسلة من الاتصالات مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، ووجه بسرعة الانتقال إلى موقع الحادث للوقوف على ملابساته، ومتابعة حالة المصابين، مع صرف التعويضات اللازمة لأهالي الضحايا.
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية وضع خطة قومية عاجلة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث، مع تشديد العقوبات على المخالفين لقانون المرور، والتطبيق الصارم لمواده، وخاصة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة إزاء أي سلوك غير ملتزم.
وكلف رئيس الجمهورية المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية بوضع تصور متكامل لسبل تجنب حوادث الطرق، وذلك من خلال تنظيم مجموعات عمل يشارك فيها عدد من الخبراء والباحثين في هذا المجال بالتنسيق والمتابعة مع كافة أجهزة الدولة المعنية، على أن يُرفع تقرير متكامل للرئيس الجمهورية بنتائج أعمال المجلس خلال 15 يومًا من تاريخه.

 

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.