الأحد , أبريل 28 2024

وزارة التموين تعلن عن مشروع ضخم “أستبدل زبالتك بسلع تموينية .

وزير-التموين

 

 

الأهرام الجديد الكندى
اتفق الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التنسيق الحضاري، على بدء مشروع تجميع المخلفات من المنازل لإنتاج السماد العضوي، وإعادة تدوير المواد الصلبة، بدءًا بمحافظة بورسعيد، وذلك بداية من الشهر المقبل.
وقال الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم ، إنَّ المشروع يتضمن قيام ربة الأسرة بتجميع مخلفات المنزل في أكياس معينة سوف يتم توزيعها على المنازل، ثم يقوم أحد الشباب التابعين للوزارة بالمرور على المنازل واستلام هذه الأكياس ووضع مقابل مادي سيتم تحديده عن كل كيس في بطاقة التموين الذكية لربة الأسرة تأخذ مقابله سلعًا غذائية من البقال التمويني.
وأضاف: “ثم يتم تجميع هذه الأكياس في مكان محدد لفرزها حيث ثم يتم إرسال بقايا الغذاء إلى مصانع السماد لإنتاج الأسمدة العضوية اللازمة للزراعة، والمخلفات الصلبة يعاد تدويرها”.
وأوضح أنَّ الهدف من هذا المشروع هو التخلص من مخلفات المنازل بطريقة حضارية، وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب وزيادة دعم الأسرة المصرية، والحفاظ على البيئة، وتوفير الأسمدة العضوية بكميات كبيرة للزراعة وبأسعار مخفضة وتشغيل مصانع السماد بكامل طاقتها لزيادة دخول العاملين فيها.

 

شاهد أيضاً

الحكومة التركية تعلن عن الإقامة والعمل في تركيا بعد الإعلان عن تأشيرة جديدة وهذا ما يتعين على الكنديين

أمل فرج  أعلنت الحكومة التركية منصة التقديم المسبق Digital Nomad GoTürkiye تيسيرا على الكنديين للتقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.