السبت , أبريل 27 2024

تفاصيل جديدة لم تنشر حول الهجوم على لانشات القوات البحرية بدمياط .

البحرية المصرية

الأهرام الجديد الكندى
نشر موقع “المدن” تفاصيل جديدة حول حادث البرج روى فيها أن الضابط بالجيش يدعى أحمد عامر، أخفى في اللنش خمسة أشخاص قبل الإقلاع من قاعدة دمياط العسكرية، وبعد تحرك اللنش بقليل، قام قائده بمعاونة الخمسة المتسللين بتصفية الطاقم كاملاً بضباطه وجنوده.
وهو ما يناقض الرواية العسكرية التي جاء فيها وقوع اشتباكات مع عناصر إرهابية أمام سواحل مدينة دمياط.
ونقل الموقع عن مصادر في القوات البحرية رفض الكشف عن هويتها قولها، إن قائد اللنش المقاتل “6 أكتوبر”، الضابط أحمد عامر، قد أخفى فيه خمسة أشخاص قبل الإقلاع من قاعدة دمياط العسكرية. وبعد تحرك اللنش بقليل، قام قائده بمعاونة الخمسة المتسللين بتصفية الطاقم كاملاً بضباطه وجنوده.
حين ظهر وصول اللنش إلى المياه الإقليمية على رادار القاعدة، حاولت مراقبة القاعدة التواصل معه عبر اللاسلكي بالنداء على القارب باسمه، “6 أكتوبر”، فكان الرد الصاعق بأنه ما من “6 أكتوبر”، بل هو “لنش دولة الخلافة الإسلامية”.
فأرسلت القاعدة طائرات مقاتلة من طراز “إف – 16” تتعقبه في المياه الإقليمية، فحاول لنش “6 أكتوبر” المختطف صد هجومها بمدافعه المضادة للطائرات، لكن الطائرتين نجحا في تدميره.
وكان المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، أعلن فقدان 8 من عناصر القوات المسلحة وإصابة 5 آخرين في أعقاب الاشتباكات التي وقعت مع عناصر إرهابية أمام سواحل مدينة دمياط.
وقال المتحدث في بيان أمس الأول إن العملية أسفرت عن تدمير 4 قوارب من المجموعات المسلحة بمن فيهم من عناصر إرهابية بالإضافة للقبض على 32 شخصا.
يأتي ذلك فيما قال مصدر أمنى لمصر العربية إن لانشا تابعا لقوات حرس الحدود التي تقوم بتأمين ميناء دمياط البحرى تعرض لإطلاق قذائف “آر بى جى” من مهربين ما أدى إلى تدميره.
وأضاف المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أنه تم إبلاغ مركز القيادة التي أرسلت طائرة تمكنت من تدمير 3 لانشات للمهربين وذلك بعد اشتباكات متواصلة استمرت لمدة ساعة تم بعدها القبض على 20 شخصا منهم.
وأوضح أن اللانشات التي تم تدميرها كانت تحمل سولارا مهربا.
وارتفعت في الفترة الأخيرة أنشطة مهربى المواد التموينية المدعمة في عرض البحر الأبيض المتوسط بشكل ملحوظ حيث وصل سعر لتر السولار 14 جنيها ما يعادل 2 دولار.

 

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.