الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
داعش
أبو بكر البغدادي

داعش تذبح 150 امرأه رفضنا ممارسة جهاد النكاح .

أعلنت وزارة حقوق الإنسان العراقية، أمس الأول، أن الإرهابى التابع لتنظيم «داعش»، أبوأنس الليبى، قتل أكثر من 150 امرأة من بينهن فتيات وحوامل بسبب رفضهن تلبية فكرة جهاد النكاح الذى تفرضه عصابات «داعش» الإرهابية فى مدينة «الفلوجة» العراقية.

وقال بيان للوزارة إن «عصابات داعش الإرهابية نفذت عمليات قتل واسعة فى المدينة، ودفنت القتلى فى مقبرتين جماعيتين فى منطقتَى الزغاريد، فى حى الجولان، وناحية الصقلاوية».

وأشارت الوزارة إلى أن «العصابات الإرهابية حوّلت جامع الحضرة المحمدية فى المدينة إلى سجن كبير فيه مئات المحتجزين من الرجال والنساء المعارضين والمناوئين لأفعال تلك العصابات الإرهابية فى المدينة».

وقال عبدالحكيم الجغيفى، قائم مقام قضاء «حديثة»، التابع لمحافظة «الأنبار»: «هناك معلومات تفيد بتهديد تنظيم داعش بتفجير سد حديثة وأن القوات الأمنية اتخذت إجراءات مشددة حول السد لحمايته».

وأضاف أن «معلومات استخباراتية دقيقة وصلت إلينا تفيد بتهديد عناصر داعش بتنفيذ هجوم بواسطة انتحاريين وزوارق مفخخة لاستهداف السد».

وكشفت مصادر عن مقتل 60 مسلحاً من «داعش» خلال هجوم شنّته قوات البشمركة الكردية، صباح أمس، من ثلاثة محاور على جبل سنجار غرب محافظة نينوى بإسناد مباشر من طيران التحالف، وأن القوات تمكنت من استعادة السيطرة على قرية بشور.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، أمس الأول، أن جهازَى الشرطة فى إسبانيا والمغرب اعتقلا 7 من المشتبه فى انتمائهم إلى جماعة تسعى لتجنيد جهاديات لإرسالهن إلى مقاتلى «داعش» فى الجبهة العراقية السورية.

وقالت وزارة الداخلية المغربية: «إن قائدى الخلية يقيمان فى مدينة فنيدق المغربية، الواقعة على مشارف مدينة سبتة الإسبانية، حيث أُحضرت النساء من إسبانيا وجرى تلقينهن الفكر الجهادى».

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …