الإثنين , أبريل 29 2024
الملك عبد الله

أنباء عن وفاة الملك عبد الله وبيان ملكى خلال ساعات يكشف التفاصيل .

الملك عبد الله
الملك عبد الله

 

الأهرام الجديد الكندى
أكدت مصادر سعودية وفاة الملك عبد الله مساء اليوم و غرد الدكتور سلمان العودة علي هاشتاج #وفاة_الملك_عبدالله ناعيا الملك بقوله :
اللهم تجاوزعنه واغفرله واجمع كلمتناعلى ماتحب وترضى واجعل قادم أيامناخيراواجعلنامن الخيرفي زيادة ومن الشرفي عافية
كما كشفت مصادر مقربة من الديوان الملكي ايضا ،  أن “ولي عهد السعودية الأمير سلمان سيؤدي البيعة ملكا للسعودية امام هيئة البيعة خلال الساعات المقبلة خلفاً للملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود”
ويشغل ولي عهد السعودية الأمير سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة وهو الابن الخامس والعشرون من الأبناء الذكور للملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، إذ هو أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، كما أنه أحد من يطلق عليهم السديريون السبعة من أبناء الملك المؤسس.
وحسب برقية دبلوماسية أميركية في عام ٢٠٠٧ م، نشرها موقع ويكيليكس، فإن سلمان يرى أن الديمقراطية لا تناسب المملكة “المحافظة” ويتبنى نهجا حذرا في الإصلاح الاجتماعي والثقافي.
كما كشفت تسريبات الويكيليكس أن سلمان قال في اجتماع مع السفير الأميركي في مارس ٢٠٠٧ م إن الإصلاحات الاجتماعية والثقافية التي يحث عليها الملك عبد الله يجب أن تمضي ببطء خشية أن تثير ردا عكسيا من المحافظين.

 

 

 

شاهد أيضاً

مركز حقوقي يحمل الدولة مسئولية ما حدث بقريتي “الفواخر” والكوم الأحمر” بمحافظة المنيا

حمل احد المراكز الحقوقية وهو المبادرة المصرية للحقوق الشخصية الدولة المصرية بأجهزتها المختلفة مسئولية ما …