الأحد , أبريل 28 2024
ملك السعودية

بالصوره : ملك السعودية الجديد أكثر ملوك المملكة حبا لمصر.

ملك السعودية
ملك السعودية

الأهرام الجديد الكندى
لم يكن قد أكمل عامه العشرين بعد، حين وقف مرتديا زيه العسكري، منتصب القامة، في رباطة جأش، إلى جوار اثنين من أشقائه، نحى كل منهم لقبه «الأميري» جانبا، أمام ضابط مصري، بانتظار التعليمات العسكرية الأخيرة، لتدشين مهمتهم في الدفاع عن مصر خلال العدوان الثلاثي عام 1956.
قد لا يصدق البعض أن هذا الحديث يدور حول خادم الحرمين الشريفين، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الملك السعودي الجديد، الذي ألقيت على عاتقه مسؤولية الحكم في أكبر دولة بشبه الجزيرة العربية، عقب وفاة شقيقه الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فجر الجمعة.
وما أن يرد ذكر مصر أمام سلمان بن عبدالعزيز، حتى يفاخر بأنه تطوع «عسكريا» مع اثنين من أشقائه للدفاع عن مصر خلال تعرضها للعدوان الثلاثي، ولم تتوقف مواقع التواصل الاجتماعي عن تبادل هذه الصورة القديمة، التي تعرضه مرتديا الزي العسكري إلى جوار شقيقيه، فهد وتركي، للتدرب على صد العدوان الذي شنته إسرائيل وبريطانيا وفرنسا على أرض الكنانة.
لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فقد سارع سلمان إلى تشكيل لجنة لجمع التبرعات لصالح أهالي السويس، الذين شردوا من جراء العدوان الثلاثي، وفقدوا منازلهم ومصادر دخلهم، وتولى سلمان رئاسة اللجنة، التي حملت اسم «لجنة التبرع لمنكوبي السويس».
وبعد 17 عاما من تلك الواقعة، كان للملك سلمان نصيب آخر في التعبير عن علاقته الخاصة بمصر والمصريين، فما إن اندلعت حرب أكتوبر 1973، التي قررت مصر من خلالها استعادة الكرامة العربية وتحرير الأرض، حتى دشن سلمان لجنة جديدة لجمع التبرعات لصالح الجيش المصري، وكالعادة، تولى رئاسة تلك اللجنة، التي حملت اسم «اللجنة الشعبية لدعم المجهود الحربي في مصر».
كل هذه الوقائع، فضلا عن الأحاديث الشخصية للملك سلمان بن عبدالعزيز، دفعت الكثير من الدبلوماسيين إلى التأكيد على أن خادم الحرمين الشريفين مصري الهوى، يدرك أهمية أرض الكنانة، وحقيقة دورها، ومصيرها المشترك مع المملكة السعودية.

 

 الملك سلمان
الملك سلمان

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …