الإثنين , أبريل 29 2024

السعودية تطلق سراح 50 سجينا ..والمصريين هو فين السفير المصرى .

صوره تعبيرية
صوره تعبيرية

الأهرام الجديد الكندى
أطلقت إدارة سجون منطقة الباحة اليوم، سراح 50 نزيلاً من سجناء الحق العام، ممن تنطبق عليهم شروط العفو، تنفيذاً للأمر الملكي الكريم.
وأوضح مدير سجون المنطقة العميد عشق الشيباني أن المفرج عنهم في هذا اليوم هم من مختلف وحدات السجون بمدينة الباحة، ومحافظات بلجرشي، والمندق، والمخواة، وقلوة، منوهاً بهذه المكرمة الملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي عرف عنه اهتمامه بشعبه والوقوف معهم في مختلف الظروف.
وأكد أن لجان العفو مستمرة في النظر في بقية معاملات قضايا النزلاء لإطلاق سراح من تنطبق عليهم تعليمات العفو ، وفق متابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة لتنفيذ الأمر الملكي الكريم. وأطلقت إدارة سجون منطقة القصيم مؤخراً, سراح نزيلين من سجناء الحق العام، ممن تنطبق عليهم شروط العفو، تنفيذًا للأمر الملكي. وأوضح مدير إدارة سجون المنطقة المكلف العميد عبدالمحسن الطويل، أن لجان العفو مستمرة في دراسة قضايا النزلاء لإطلاق سراح من تنطبق على حالاتهم تعليمات العفو، بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم.
على الجانب الأخر تسأل المصريين بالسعودية عن كون السجناء الذين تم الإفراج عنهم من ضمنهم مصريين أم لا وقد قمنا بالاهرام الكندى بالأمس بنشر طلب المصريين بالمملكة العربية السعودية على لسان محمود الرفاعى أحد المصريين المقيميين هناك من السفير العام لجمهورية مصر العربية وجميع القناصل بسفارة الرياض وجدة بأن يستفيدوا من الامر الملكي الخاص بالإعفاء عن عقوبة الحق العام للمحبوسين من الوافدين وترحيلهم خارج البلاد ، وأن يقوم السفير بإعداد كشف بأسماء جميع المسجونين المصريين ومتابعتهم لشمول العفو ومن ثم ترحيلهم لمصر ، مؤكدا أن ذلك لن يتم إلا بتحرك العاملين بالسفارة والقنصليات فعليهم ان يكونوا موجودين في السجون السعودية لعمل حصر بأسماء المصريين مؤكدا بأنه سيبقى رقيب علي السفارة والعاملين بها حتى يعود المصريين الى بلدهم

 

 

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يتواصل مع الكنديين عن طريق البودكاست لإيصال صوته للمواطنين

كتبت ـ أمل فرج   يسعى مكتب رئيس الوزراء جاستن ترودو لابتكار طرقا مختلفة لإيصال صوته …