الإثنين , أبريل 29 2024

الأنبا بولا ارفع يدك عن ترشيح الاقباط للبرلمان.

نادر صبحى
نادر صبحى

بقلم المهندس / نادر صبحى سليمان.
الانبا بولا اسقف طنطا و رئيس لجنة المواطنة بالكنيسة يجرى اتصالات مكثفة لتشكيل قائمة تضم شخصيات قبطية تصلح لتمثيل الاقباط فى البرلمان المقبل فى اشارة الى ان القائمة التى يشرف اسقف طنطا على اعدادها تتضمن شخصيات لم يسبق لهم العمل بالسياسة على راسهم الاعلامية الدكتورة دينا عبد الكريم التى شغلت منصب مدير تنفيذى باحدى الفضائيات المسيحية و تعد من الوجوة المقبولة لدى جموع الاقباط و ايضاً المحامى ثروت بخيت عضو الامانة العامة بالحزب الوطنى المنحل و عضو لجنة المواطنة بالاضافة لسياسيين قدامى شغلوا مقاعد تحت قبة البرلمان.فى استحقاقات سابقة و ياتى على راسهم الدكتور ايهاب رمزى المحامى . و كشف المصدر عن استبعاد عدد من الشخصيات القبطية التى طرحت اسماءها لخوض السباق الانتخابى من قائمة الانبا بولا و فى مقدمتهم رجل الاعمال رامى لكح و المحامى ممدوح رمزى و المحامى نبيل عزمى نظراً لحالة الرفض الشديد الذى تواجهة تلك الشخصيات من جانب قطاعات واسعة فى الشعب القبطى و اكد المصدر ان نجاحاً كبيراً متوقعاً للقائمة التى يعدها الانبا بولا كونة حلقة الوصل بين الكنيسة و الدولة حيث انة رئيس لجنة العلاقات العامة التى دشنها المجمع المقدس فى نوفمبر الماضى بالاضافة الى مشاركتة فى لجنتى العشرة و الخمسين اللتان وضعتا الدستور المصرى بجانب تولية المجلس الاكليريكى بفرع استراليا بعد ان ظل متولياً رئاسة المجلس منفرداً لمدة 25 عام قبل التقسيم!!!!
هكذا كان نص مقال احدى الجرائد الاسبوعية عن ما يقوم بة نيافة الانبا بولا الان .و بناءاً على كل ما سبق (نطالب الكنيسة و قداسة البابا رسمياً استبعاد الانبا بولا عن ترشح الاقباط للبرلمان)
1- سبق و ان اعلنت الكنيسة فى بيان رسمى انها لم و لن تتدخل فى الامور السياسية و ان الكنيسة مؤسسة روحية و ليست سياسية مع التحفظ على ان قداسة البابا هو فقط المنوط للتعامل مع رئاسة الجمهورية كراعى للاقباط و دور قداستة البارز فى خارطة الطريق مع شيخ الازهر و رئيس الجمهورية.
2- سبق و اعلنت الكنيسة فى اكثر من بيان رسمى انها لم و لن تقدم اى من المرشحين و لم تزكى اى من المرشحين الاقباط للبرلمان .
3- قال نيافة الانبا بولا انة قام بعمل قائمة تتضمن شخصيات لم يسبق لهم العمل بالسياسة على راسهم الاعلامية الدكتورة دينا عبد الكريم التى شغلت منصب مدير تنفيذى باحدى الفضائيات المسيحية و تعد من الوجوة المقبولة لدى جموع الاقباط !!! من اين اتى نيافتة ان الاعلامية الدكتورة دينا عبد الكريم من الوجوة المقبولة لدى جموع الاقباط؟ هل قام نيافتة بعمل استفتاء و جمع اراء جموع الاقباط؟ فمن المعروف لدى الجميع ان الاعلامية دينا عبد الكريم عملت لسنين طويلة فى برنامج متخصص فقط لنيافة الانبا بولا يدعى (بيت على الصخر) لمناقشة الاحوال الشخصية و كان من افشل البرامج و لا يستند الى المصداقية و هو كان الهدف منة فقط تثبيت اقدام الانبا بولا طوال فترة عملة بالمجلس الاكليريكى الذى قضى على حياة الاف الاسر و من اهمهم المرشدة السياحية سماح التى اجرت اتصالاً هاتفياً بالاستاذة دينا عبد الكريم فى برنامج بيت على الصخر لتروى قصتها و تم توصيلها لنيافة الانبا بولا و هى تبكى وتترجاة ووعدها نيافتة انة سوف ينظر لمشكلتها و كانت النتيجة انها قتلت زوجها و تم الحكم عليها بالاعدام العام الماضى .

4- الاقباط لم و لن ينسوا ابدا ان الاعلامية الدكتورة دينا عبد الكريم تركت البلاد هروباً الى امريكا فى عز احداث الثورة فكيف فأين هى المواطنة و الحرص على مصلحة الوطن !!فكيف نثق فيها كأقباط ان تتحدث نيابة عنا

5- ما هو البرنامج الانتخابى التى ستقدمة الاعلامية المزكورة للاقباط و هو الذى يعود على الاقباط من ترشحها !!

اخيراً:- نطالب رسمياً استبعاد الانبا بولا نهائياً و بشكل رسمى من الكنيسة الارثوذكسية عن ترشيح الاقباط للبرلمان و الا سوف يكون برلمان يشوبة الوساطة و المحسوبيات و لا يمثل الاقباط فى شىء و يمثلون مصالحهم الشخصية فقط و تلبية رغبات من رشحهم..

 

 

شاهد أيضاً

المغرب

الــملــصـق المسرحي لمن ؟

نــجـيـب طــلال مـفارقات: أشرنا ما مرة، بأن هنالك ظواهر تخترق جسد المشهد المسرحي في المغرب، …