الإثنين , أبريل 29 2024

شقيقة”مايكل” ضحية مسلسل إزدراء الأديان تم اقتياده لجهة غير معلومة والكنيسة تصدت لتهجير أسرة مايكل من القرية

Beshay

الاهرام الجديد الكندى

الدقهلية (مصر)

قالت لوسى منير بشاي، شقيقة مايكل المتهم بازدراء الدين الإسلامي، 26 عاما، إنه “تم اقتياد مايكل إلى جهة أمنية غير معلومة؛ للتحفظ عليه”، لافتة أن “جميع المحامين الذين ذهبت إليهم أسرته رفضوا الدفاع عنه”.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ/إم سي إن/، أن “الأمن قام بالقبض على شقيقها الحاصل على مؤهل متوسط، وهو من قرية دميانة التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية؛ بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وذلك بعد (تشييره) حلقة للإعلامي توني خليفة على قناة (القاهرة والناس)، منذ شهر نوفمبر الماضي، على صفحته الخاصة بالفيس بوك، وكان ضيف الحلقة الشيخ محمد عبد الله نصر، مؤسس حركة (أزهريون مع الدولة المدنية)”.

وتابعت أن “بعض المتشددين بالقرية استغلوا الأمر، وقاموا بإرسال ما قام مايكل بتشييره لكثير من مسلمي القرية على الموبايلات؛ لشحنهم ضد مايكل وأسرته؛ مما أدى إلى تجمهر كثيرين أمام منزلنا”، مشيرة أن “أحد مسلمي القرية أبلغ الأسرة قبل تجمهر الأهالي أمام المنزل، فهربوا جميعا”، قائلة إن “الأهالي كانوا يرددون هتافات عدائية”.

ولفتت أن “الأمن حضر إلى القرية وقام بتتبع المكان المتواجد به مايكل، حيث يعمل في مصنع للغزل والنسيج بدمياط، وتم القبض عليه، واقتياده إلى جهة غير معلومة”، وقالت “لا نعرف عنه شيئا حتى الآن؛ حيث رفض جميع المحامين الذين ذهبنا إليهم الدفاع عنه”.

وأكملت شقيقة مايكل أن “الأمن قام أيضا بالقبض على خطيبة مايكل، وتُدعى (يوستينا أيوب)، وذلك في حوالي الساعة الثالثة والنصف فجرا، إلا أنه تم إطلاق سراحها، مساء أول أمس الثلاثاء، بعد تدخل عدد رجال الدين المسيحي”.

وأضافت أنه “تم إعادة جمع أفراد الأسرة إلى المنزل”، مشيرة أنهم “يخشون من يوم غد الجمعة؛ بسبب توارد أنباء إليهم عن نية بعض المسلمين المتشددين بالقرية التعدي عليهم، في ظل حالة الحشد التي يقومون بها ضدهم”.

على جانب آخر، صرَّح القمص ديسقورس شحاتة، وكيل دير القديسة دميانة، لـ/إم سى إن/، أن “الوضع في القرية هادىء الآن”، مشددا أن “الكنيسة رفضت تهجير أسرة مايكل، وأصرت على عودتهم إلى منزلهم؛ لأن التهجير مخالف للدستور”.

شاهد أيضاً

أونتاريو

أونتاريو تشهد إجراءات جديدة في السياسة التعليمية بمدارسها بعد عدد من الدعاوى القضائية

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو تغييرات في السياسة التعليمية لدى مدارسها، بعد انتشار ظاهرة …