الإثنين , أبريل 29 2024
صور الضحايا

اتصالات مكثفة لتحديد مصير المصريين المخطوفين في ليبيا .

صور الضحايا

 

كتب اسحق فرنسيس
قال رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب إن حكومته تجري اتصالات مكثفة لتحديد مصير المصريين المختطفين في ليبيا، وسط تضارب الأنباء حول إعدامهم.
وأصدرت وزارة الخارجية مساء السبت بيانا قالت فيه إن الوزير سامح شكري -الذي يزور إثيوبيا حاليا- أجرى سلسلة من الاتصالات الهاتفية لمتابعة قضية المصريين المختطفين شملت وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا، فضلا عن المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون.
وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا نشرتها مجلة إلكترونية منسوبة لتنظيم الدولة الإسلامية للمصريين الأقباط المختطفين في ليبيا وهم يرتدون الزي البرتقالي ويقفون مكتوفي الأيدي.
وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد قال إن من سماهم “جنود الخليفة في ولاية طرابلس” أسروا 21 قبطيا مصريا، ونشر صورا لهم بملابس برتقالية شهيرة بأنها لباس من يحكم عليه بالإعدام، في منطقة ساحلية مجهولة دون أن يوضح مصيرهم، ولكنهم كانوا جاثين على ركبهم ومن ورائهم عناصر التنظيم بالملابس السوداء يحملون سكاكين.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي لوكالة الأناضول إنه ليس هناك دليل مادي حتى الآن يؤكد حدوث واقعة الإعدام، وإن خلية الأزمة التي شكلتها الخارجية بتكليف من رئيس الجمهورية تواصل اجتماعاتها منذ الخميس.
من جانبه، قال العمدة أحمد أبو طرام مستشار الرئيس المصري لشؤون القبائل العربية إن مصادر قبلية ليبية أكدت له أن تنظيم الدولة لم يعدم المصريين المختطفين حتي الآن، وأن هناك مساعي ليبية للحيلولة دون إعدامهم.

شاهد أيضاً

أونتاريو

أونتاريو تشهد إجراءات جديدة في السياسة التعليمية بمدارسها بعد عدد من الدعاوى القضائية

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو تغييرات في السياسة التعليمية لدى مدارسها، بعد انتشار ظاهرة …