الأحد , أبريل 28 2024

داعش تعيين اميراً جديداً لها .

كيف حولت مخابرات عراقية قيادي بـ"داعش" الى احد مخبريها؟

الاهرام الجديد الكندى
عيّن تنظيم “داعش” اميراً جديداً له في منطقة القلمون عقب إغتيال أميره السابق “أبو عائشة البانياسي” في خلافات داخلية بين جناحه وجناح الشرعي “أبو الوليد المقدسي” قبل يومين.
وعلم ان أمير ولاية دمشق المولجة إدارة الأمور في مناطق مناطق العاصفة ذات تواجد التنظيم، قد عيّن المدعو موفق عبدالله عيلوش الملقب بـ “الجربان” أميراً لـ “داعش” في القلمون خلفاً للامير المُغتال “البانياسي”.
وعلم ان “الجربان” كان يشغل سابقاً قائداً عاماً لكتائب “الفارووق المستقلة” في القصير بريف حمص، حيث لجأ إلى القلمون عقب إستعادة القصير من قبل الجيش السوري وحزب الله ومكث في يبرود قبل ان يُسيطر عليها حزب الله والجيش في الربيع الماضي ومن ثم إنتقل مع أفراد جماعته محدودة العدد إلى الجرود.
وقبل نحو 3 أشهر، وبسبب الضائقة المالية وعدم وجود الرعاية والاهتمام اللوجستي والعسكري لافراد جماعته، قرّر بيعة “البغدادي” في شريط فيديو مصور مع عدد كبير من الجماعات المسلحة التي كانت تتبع سابقاً لميليشيات الجيش الحر وتستقر في الجزء الغربي في القلمون.
وكانت خلافات داخلية بين الأمير الشرعي لـ “داعش” في القلمون أبو الوليد المقدسي وبين الأمير التنظيمي “أبو عائشة البانياسي” قد أدت إلى إغتيال الأخير وظهور إنقسامات في داخل جسم التنظيم.
وكانت أنباء قد روجت عام 2013 خلال معارك القصير عن مقتل الجربان الذي عاد وظهر في جرود القلمون بعد حين.

 

 

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …