الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
فتاة سعودية

ضحايا فتاة الوهم السعودية 600 سعودى ووافد وتفاصيل أخرى .

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

الأهرام الكندى
تلقت شرطة محافظة جدة أخيراً، مئات الشكاوى من مواطنين ومقيمين ضد الفتاة التي عرفت، بـ«فتاة الوهم»، بعد أن تمكنت من جمع قرابة نصف بليون ريال بالنصب والاحتيال، وشرعت لجنة أمنية مختصة في حصر الأضرار وتقصي الحقائق وجمع المعلومات حول ملابسات القضية، لإحالة المتهمة إلى الإدعاء العام خلال الأيام المقبلة.
وتتزامن قضية الشابة السعودية البالغة من العمر 25 عاماً، بعد أن خضعت للجهات المختصة الأيام الماضية للتحقيق والاستجواب بعد القبض عليها بتهمة النصب والاحتيال على أكثر من 600 مواطن ومقيم، وتمكنت من جمع قرابة نصف بليون ريال، في الوقت الذي لا تزال فيه الكثير من ملفات قضايا المساهمات الوهمية، ذهب ضحيتها آلاف المواطنين، عالقة إلى الآن.
وكشفت مصادر مطلعة لـصحيفة «الحياة»، أن شرطة محافظة جدة تلقت مئات الشكاوى من مواطنين ومقيمين ضد الفتاة المتهمة، التي تم إيداعها في دار رعاية الفتيات في منطقة مكة المكرمة حتى يتم الانتهاء من التحقيق وحصر المتضررين من ضحايا تلك المساهمات والاستثمارات.
وأكدت أن الشرطة لا تزال تتلقى الكثير من الشكاوى، لاسيما بعد تقدم 30 مواطناً بشكاوى في وقت سابق، مشيرة إلى أن المتضررين ذكروا في محررات الشكاوى التي تقدموا بها أنهم تورطوا في مساهمة وهمية أنشأتها امرأة سعودية «عشرينية»، جمعت نحو نصف بليون ريال خلال الفترة الماضية.
وتضمنت تحركات المتضررين تقديم دعوى قضائية ضد «الفتاة» إلى المحكمة العامة في جدة يطالبون بتوقيفها، ومنعها من السفر، وإيقاف الخدمات عنها، ودفع حقوق وأموال العملاء. وكانت شرطة جدة ألقت القبض على «الفتاة» المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين والتمويه عليهم بشيكات من دون رصيد، وسلبت منهم الملايين من الريالات من طريق التحويل المصرفي لحسابها، إضافة إلى دفع أموال نقدية، إذ بدأت تحقيقاتها مع الفتاة ومعرفة تفاصيل تلك المساهمات.

 

 

 

شاهد أيضاً

شاب يتخلص من والديه في مشهد دموي بشع.. تفاصيل مذبحة دار السلام كما جاءت في التحقيقات

أمل فرج شهدت منطقة دار السلام جريمة شنعاء لشاب عشريني في كلية الهندسة، 23 عاما، …