الثلاثاء , أبريل 16 2024

الطيران المصري يدك داعش ويحبط محاولة إختراقهم الحدود الغربية

363

الأهرام الكندي: قامت القوات الجوية بتنفيذ غارة جوية علي داعش ليبيا، تم خلالها تدمير 14 عشر سيارة دفع رباعي تابعة للتظيم، كانت في طريقها لعبور الحدود البرية بين مصر وليبيا.
وقال شهود عيان أنهم شاهدوا الطائرات المصرية تعبر الحدود الليبية وسمعوا دوي الانفجارات، وعلي ما يبدو أن العملية كانت بالقرب من مدينة السلوم المصرية.
علي جانب أخر أعلنت القوات المسلحة المصرية أنها دمرت 14 عربة دفع رباعي حاولت عبور حدودنا الغربية كانت تستخدم للتهريب، ولكن بيان القوات المسلحة لم يذكر نوعية المواد المهربة.
وهذا ويعتبر هجوم القوات المسلحة وتنفيذ عمليات داخل الحدود الليبية هو ثالث عملية معلن عنها، ولكن يوجد هناك عشرات العمليات التي لم يعلن عنها، أشهرها عملية 24 اغسطس التي أنفرد بها “الأهرام الكندي” في ذلك الوقت وكتبت عنها المواقع الأمريكية، وذكرت المواقع الأمريكية في حينها أن الإدارة الأمريكية أعربت عن غضبها بسبب عدم استشارتها في تنفيذ الهجوم وذكرت المواقع اليبية أن هجوم أغسطس تم بالتعاون بين مصر والإمارات.
وهذا هو أحد روابط المواقع التي ذكرت الخبر في حينه
http://www.theguardian.com/world/2014/aug/26/united-arab-emirates-bombing-raids-libyan-militias
من ناحية أخري فأن التنسيق بين القوات المسلحة المصرية وبين الجيش الليبي بقيادة الفريق “حفتر” يتم علي أعلي مستوي ويقوم الجيش الليبي بإمداد نظيره المصري بكافة المعلومات التي يتحصل عليها والتي تخص التنظيم الإرهابي “داعش”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نيافة الأنبا بيزيل أسقف عام إيبارشية جنوب أمريكا يلتقي شباب مدينة سيدني في ختام زيارته لأستراليا

أشرف حلمي التقى نيافة الحبر الجليل الأنبا بيزل أسقف عام إيبارشية جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية …